ماذا تفعل تسلا موديل X مع كل هذه الأخشاب

تستغل شركة تسلا الأمريكية الوقت القليل المتبقى قبل أن يتم إنتاج سيارات كهربائية تنافس سيارتها الـ SUV موديل اكسModel X، من قبل شركات اودي و جاكوار و مرسيدس، وهو ما دفعها ربما لاستعراض أداء هذه السيارة الصديقة للبيئية بطريقة غريبها يظهرها الفيديو المرفق في الأسفل.

وكما هو واضح سحبت سيارة تسلا موديل X خلفها عربة مليئة بالأخشاب ومشت على طرق وعرة، لتثبت أنها متعددة الاستخدامات وقادرة على استخدام طاقتها الكهربائية في المهمات الصعبة.

وسبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة تسلا موديل X التي تمتلك تصميماً عصرياً مميزاً مع أبواب خلفية تنفتح للأعلى مثل الأجنحة (gullwing doors)، كما أنها لا غير مزودة بشبك أمامي بما أنها لا تمتلك محرك وقود يحتاج إلى احتراق وتهوية في المقدمة مما جعلها تبدو غريبة.

تتوفر تسلا موديل X بهذه النسخة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات:

- تسلا موديل X 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.

- تسلا موديل X P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.

- تسلا موديل X 100D التي تظهر بهذا الفيديو وتعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.2 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 474 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

- تسلا موديل X P100D تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.