مازدا CX-3 سيارة كروس أوفر صغيرة تستهدف الشباب

مازدا CX-3 هي أول سيارة تصنعها مازدا في فئة مركبات كروس أوفر الصغيرة ، حيث بدأت هذه الفئة في تحقيق حصة واسعة من سوق السيارات مؤخراً ، ما دفع بالصانع الياباني إلى المشاركة بنسخته الخاصة ضمن هذه الفئة التنافسية ، إلا ان سيارة مازدا الجديدة صممت على وجه خاص لتعجب الشباب، حيث نلاحظ الهوية الشبابية في تصميم السيارة ومواصفاتها العصرية و حتى في نوعية المحركات والأنظمة الحركية، كما سنشاهد بالتفصيل في هذا المقال

مازدا CX-3 2017 الجديدة

تصميم مازدا CX-3 2017 

من حيث الشكل الخارجي يظهر من الوهلة الأولى أن مازدا CX-3 سيارة معاصرة ملائمة لجيل الشباب وخاصة مع مقدمتها الجريئة وأضواء LED ذات التصميم المميز ، بالإضافة إلى عجلاتها الضخمة والانحناءات المثيرة على الجانب، بينما تتمتع السيارة من الخلف بجناح صغير على السقف ومخرحي عادم على الجانبين لإبراز الهوية الرياضية.

سيارات مازدا CX-3 2017

داخلية مازدا CX-3 2017 

بمجرد ركوب السيارة ستلاحظ عزيزي القارئ أنها سيارة عصرية تنتمي إلى جيل الإنترنت ، حيث تبرز شاشة اللمس قياس 7 إنش التي يمكن التحكم بها بأداة دوارة أو بميزة التحكم الصوتي ، فيما يوفر نظام MZD Connect إمكانية وصل الهواتف الذكية عبر منافذ USB أو ميزة بلوتوث ليبقى الركاب على اتصال بمواقعهم المفضلة على الشبكة العنكبوتية .

داخلية مازدا CX-3 2017

ولتلاقي الأذواق المختلفة توفر داخلية مازدا CX-3 مجموعة متنوعة من الخيارات لفرش المقصورة تتضمن فرشاً جلدياً فاخراً باللون الأسود أو الأبيض مع تزيينات باللون الأحمر ولمسات من الألومنيوم المصقول ، فيما توفر الداخلية سعة تحميل تصل إلى 1260 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

وكما هو الحال في كافة سيارات مازدا جاء التصميم الداخلي ليوفر تجربة قيادة مريحة وممتعة للسائق ، حيث  وُضعت أدوات التحكم على مقربة من السائق ليستخدمها بكل سهولة، بينما يوفر المقعد المرتفع زاوية نظر ممتازة للطريق أمامه ، كما توفر مازدا CX-3 أفضل قابلية لتعديل المقاعد في هذه الفئة ، بحيث يمكن تحريك المقعد لمسافة 260 ملم للأمام والخلف و 40 ملم عمودياً ، ليناسب كافة الأحجام.

داخلية مازدا سي اكس 3 2017

محركات مازدا CX-3 2017 

من حيث النظام الحركي تتوفر مازدا سي اكس 3 الجديدة بخيارين من المحركات؛ الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر يعمل على الوقود بتقنية سكاي اكتيف جي، والثاني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل على الديزل بتقنية سكاي اكتيف دي، فيما يتصل كلا المحركان بصندوق تروس يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتتوفر مازدا CX-3 بنظام الدفع الأمامي إذا كنت ترغب في تخفيض استهلاك الوقود إلى أقصى درجة ، بينما يمكن اختيار نظام الدفع الكلي المتطور من مازدا للراغبين بأداء مميز .

مواصفات مازدا CX-3 2017

وفي كافة الخيارات توفر مازدا CX-3 ارتفاع مركبات الدفع الرباعي مع الثبات الذي تتمتع به السيارات الصغيرة ، وهو ما توصل إليه الصانع الياباني من خلال تطوير أنظمة التعليق ونظام التوجيه والمكابح ، كما استخدمت مازدا الفولاذ المقوى في صنع الهيكل الخارجي لتوفير المزيد من الأمان.

وفي النهاية عزيزي القارئ نعتقد أن سيارة مازدا CX-3 الصغيرة نجحت في الجمع بين المظهر الجميل والقيادة الممتعة مع مواصفات عصرية وبسعر مناسب في نفس الوقت 

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...