مازدا CX9 2017 تحصل على أفضل تقييم للحفاظ على السلامة

مازدا CX9 هي ضالتك إن كنت تبحث عن سيارة جديدة توفر الأمان والسلامة 

والأمر نفسه ينطبق عزيزي القارئ على مجموعة مازدا المتنوعة من الموديلات ، وبخاصة الموديلات الأربعة التي حصلت على تقييم توب سيفتي بيك بلاس والذي تمنحه مؤسسة التأمين الأمريكية للسلامة العامة على الطرقات السريعة - IIHS - لأفضل السيارات من حيث الحفاظ على السلامة والأمان لركابها .

Mazda CX-9 2017.jpg


حيث تضم القائمة كلا من  سيارة مازدا 3 الجديدة بنسختيها سيدان وهاتشباك و مازدا 6 و مازدا سي اكس 3 ، والآن انضمت إلى القائمة المركبة الأكبر في أسطول مازدا ، سيارة مازدا CX-9

وتعليقاً على هذا الإنجاز قال (ماساشي أوتسوكا) رئيس قسم البحث والتطوير في شركة مازدا والذي أشرف شخصياً على تطوير سيارة مازدا CX-9  : "أردنا أن نصنع مركبة يمكنها أن تكون ممتعة للأزواج ومفيدة في نتنقل العائلات الكبيرة " وأضاف بقوله :" نحن فخورون بأن اختبارات مؤسسة التأمين الأمريكية IIHS قد أظهرت ما تتمتع به CX9 من مواصفات الحفاظ على السلامة ، وهو ما يعد إنجازاً لفريق المهندسين في مازدا"

حيث حققت السيارة علامات كاملة في اختبارات التصادم الخمسة التي تجريها الهيئة ، ونجحت في اختبار الأضواء الأمامية  بمصابيح LED المتوفرة كمواصفة قياسية (ستاندرد) ، وكان هذا كافياً  لمنحها تقييم توب سيفتي بيك ، بينما حصلت CX9 على تقييم بلاس الفخري بفضل نظامها المتطور لتجنب الاصطدامات الأمامية .

اختبارات تصادم مازدا CX9.jpg

ومن المركبات التي حصلت على أعلى تقييم كذلك ضمن فئة مركبات SUV العادية متوسطة الحجم جاءت سيارة هونداي سانتا فيه وسيارة تويوتا هايلاندر.

وللتذكير عزيزي القارئ فقد سبق لفريق عرب جي تي أن جرب قيادة سيارة مازدا SUV الأكبر ضمن برنامج تجربة قيادة ،  حيث جاءت مازدا CX9 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو تشارجر يولد قوة 227 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران ويعمل بتقنية سكاي اكتيف،ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات يعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات أو الدفع الأمامي وفقاً للطلب.

مازدا CX9.jpg

أسعار مازدا CX9 2017

أما من حيث الأسعار ف يبدأ سعر مازدا CX9 2017 من 100 ألف ريال سعودي (26,660 دولار أمريكي) في السعودية ومن 120 ألف درهم إماراتي (32,670 دولار أمريكي) في الإمارات .

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...