مازدا RX-9 تشوقنا من جديد بخبر مفرح

خابت توقعاتنا العام الماضي عندما علمنا أن سيارة مازدا RX-9 النسخة الإنتاجية من طراز مازدا ار اكس فيجن – Mazda RX Vision، لن تطل علينا في عام 2017 كما كان مخطط ولن تظهر قبل عام 2020.

ولكن يبدو أن هناك أخبار مفرحة تخفيها شركة مازدا اليابانية عن الجميع، وفقاً لما نشره كلاً من LeVolant Boost و Thairath و Auto Sina، سيتم الكشف عن سيارة مازدا RX-9 خلال شهر أكتوبر القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات، وجاء هذا التغيير الغير متوقع لكي تحتفل مازدا بمرور 50 عاماً على إطلاقها لمحركات الروتري.

مازدا RX-9

مازدا RX-9 ستحصل على تصميم مستمد من هذه السيارة الاختبارية

يرجح أن تزود سيارة RX-9 القادمة بمحرك روتري جديد كلياً يولد قوة 450 حصان، وسيتراوح وزن السيارة بين 1,300 إلى 1,350 كيلوغرام، أما سعر هذه السيارة القادمة من مازدا فسيتراوح بين 71,150 دولار أمريكي إلى دولار أمريكي، أي ما يعادل مبلغ يتراوح بين 266,827 ريال سعودي إلى 333,577 ريال سعودي.   

مازدا RX-9

أما بالنسبة لسيارة مازدا ار اكس فيجن الاختبارية، التي تلمح لشكل سيارة مازدا RX-9 القادمة، ظهرت لأول مرة في العالم عام 2015 ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات، وتحمل هذه السيارة التي تظهر صورها ضمن هذا الخبر هوية مستقبلية تعتمد على لغة تصميم KODO الخاصة بسيارات مازدا والذي يركز على الانسيابية مع هوية شرسة في المقدمة، كما أنها تعيد أحياء المحركات الدواره (الروتري).

 

 

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن سيارة مازدا هذه القادمة، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...