ماكلارين تحدد مصير صنع سيارة رخيصة تنافس بها بورش

خلال السنوات القليلة الماضية توسع حجم إنتاج شركة ماكلارين البريطانية بشكل كبير، مما جعلها تقدم العديد من الطرازات الخارقة الجديدة على رأسهم الأسطورة ماكلارين بي 1، وحسمت ماكلارين مؤخراً قرار خطتها لتقديم سيارة رياضية رخيصة.

حيث أعلن الصانع البريطاني أنه ليس لديه النية بزيادة حجم الإنتاج من خلال العمل على طراز جديد أرخص ينافس به السيارة الألمانية بورش كايمان.

وقال متحدث رسمي في ماكلارين، "إن الشركة ليست على استعداد أن تقلل من قيمة إنتاجها لإعداد طراز بأسعار مناسبة أكثر لمنافسة الثنائي  بوكستر و كايمان، والسبب الرئيسي لذلك أن طراز كهذا لن يكون حصرياً كفاية ليناسب ماكلارين التي تركز على صنع سيارات محدودة الإنتاج من النسخ". هذه هي كلمات رئيس المصممين (Robert Melville), الذي مضى بالقول محدداً ان طرازي ماكلارين 540C و ماكلارين 570S سوف يبقيان الطرازين الأساسيين للشركة.    

يقول Melville متحدثا عن سيارة 570S بأنها طورت من أجل الناس في السوق الذين يودون استعمال سيارة رياضية بشكل يومي، انها متوفرة بشكل كوبيه الآن ـ و لكن سوف تنضم اليها في عام 2017 نسخة كشف ستحمل اسم ماكلارين 570S سبايدر.

كما أشارت المعلومات المتوفرة لفريقنا غي عرب جي تي أن الصانع البريطاني سيقدم سيارة ماكلارين 675LT سبايدر التي تعتبر نسخة مكشوفة من طراز ماكلارين 675LT الحصري بـ 500 نسخة في العالم بيعت جميعها فور إطلاق هذه السيارة الخارقة.

وحصل فريقنا على تصريحات رسمية من شركة ماكلارين أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، تؤكد لنا أننا لن نشاهد خليفة ماكلارين بي 1 في المستقبل القريب، لأن ماكلارين أعلنت بالفعل انها "تحتاج إلى خطوة في التغيير التقني" وسيتم تقديمه بعد انتهاء هذا العقد إن شاء الله.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...