ماكلارين تغار من لمبرجيني إلى هذا الحد

انتشرت بعض الشائعات مؤخراً حول صنع ماكلارين لسيارة SUV، على الرغم من قول الشركة البريطانية أنها لن تُقدم على بناء سيارة كروس أوفر.

وكانت ماكلارين قد صرحت بوقت سابق من هذا العام وقالت "أنه يمكننا كسب المال دون اللجوء إلى سيارات الـ SUV"، ولكن الآن كبير مصممي الشركة لموقع (أوتوكار) يقول إنه "يمكن أن يحدث في نهاية المطاف".

أيضاً رئيس قسم العمليات الخاصة في ماكلارين (روبرت ميلفيل) يلمح هو الآخر بقوله "نحن قادرين على بناء كل ما تريد إذا كان لديك المال لذلك"، وذهب إلى تحديد أربعة مقاعد أنه احتمال لسيارة SUV، ولكن مثل هذا النموذج سيكلف الشركة الملايين والملايين من الجنيهات معللاً السبب في ذلك أنه سيتعين على ماكلارين استخدام قاعدة عجلات مختلفة كلياً عن الحالية التي تستخدمها.

فيما كانت ردود المتابعين والمهتمين بطرازات الشركة البريطانية ماكلارين على حد سواء، حيث قال معظمهم أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى سيارة SUV من صنع ماكلارين تشكل سلسلة رابعة تضاف إلى سلسلة قائمة طرازاتها "Sport" و"Super" و"Ultimate" ونحن نرغب بشدة في قيادتها.

شركات قليلة من ليس لديها كروس أوفر، حتى رولز رويس ستنتج واحدة "كولينان" أواخر 2018، ولمبرجيني قد أكدت بالفعل النسخة الإنتاجية من سيارتها الكروس أوفر اوروس، وأيضاً استون مارتن لديها DBX، و ألفا روميو و مازيراتي يفعلون نفس الشيء.

يبقى السؤال هنا "هل تفعلها ماكلارين وتنتج سيارة SUV؟" وبالتالي ستثير الفضول لدى بوغاتي و كوينيجسيج و فيراري و باغاني لينتجوا هم الآخرين سيارة كروس أوفر أو SUV.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة ماكلارين X-1 الوحيدة في العالم.