ماكلارين هايبر جي تي الأسطورة القادمة تكشف عن سعرها

ماكلارين هايبر جي تي الأسطورة القادمة تكشف عن سعرها

تستعد ماكلارين لتقديم أسطورة جديدة في عالم السرعة فبعد طرازي ماكلارين F1 و ماكلارين P1 هناك سيارة قادمة تحمل الرمز BP32 ويرجح أن تحمل الاسم ماكلارين هايبر جي تي – Mclaren Hyper GT.

وتوفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة كشفت عن سعر ماكلارين هايبر جي تي الذي سيكون قريباً من ثمن الأسطورة الحالية بوغاتي تشيرون، حيث أن الثمن المطلوب للحصول على نسخة من أصل 106 سيارة ماكلارين هايبر جي تي يبدأ من 2.5 مليون دولار أمريكي 9,37 مليون ريال سعودي، مع العلم أن سعر تشيرون يبدأ من 2.61 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9,788 مليون ريال سعودي.

وتم حجز كافة نسخ التي سيتم صنعها من أسطورة ماكلارين القادمة من قبل العملاء الأوفياء والأثياء أيضاً بدون أي شك، بعد أن قاموا بدفع عربون مقدم بآلاف الدولار قبل الكشف عن هذا الطراز الرياضي الخارق والغامض حتى الآن.

ورغم تكتم الصانع البريطاني ماكلارين إلا أن المعلومات الأولية رجحت تزويد سيارة هايبر جي تي القادمة بنظام هجين مكون من محرك بنزين صغير الحجم V6 مع شاحن توربيني مزدوج، يعمل إلى جانبه محركات كهربائية لم يتم الكشف عن عددها، لتزيد مجموعة القوة الصادرة عن جميع المحركات عندما تعمل معاً عن 903 حصان المتوفرة في سيارة ماكلارين P1 الحالية.

ماكلارين هايبر جي تي

ماكلارين هايبر جي تي

وفقاً لما نشره موقع اوتو كار بناءً على تصريح رئيس شركة ماكلارين، "ستزود سيارة هايبر جي تي بمقعد سائق وسطي مثلما كان يتوفر بسيارة ماكلارين F1، ولن يؤثر هذا على عملية الركوب أو الخروج من السيارة".

يجدر الإشارة إلى أن شركة ماكلارين أنتجت فقط 106 نسخ في العالم من طرازها F1 صنعت خلال الفترة من عام 1993 حتى عام 1998، وتعتمد هذه السيارة الأسطورية على محرك V12 سعة 6.1 لتر يولد قوة تصل إلى 627 حصان و 651 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة البريطانية من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 391 كم/س، وحصلت ماكلارين F1 على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم من عام 1998 حتى عام 2007 عندما سحبته منها فيرون سوبر سبورت.

أما سيارة ماكلارين P1 التي ظهرت بنسختها الإنتاجية أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2013، صنع منها 375 نسخة في العالم، وتعتمد هذه السيارة الخارقة على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V8 يعمل بالوقود سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويولد قوة 727 حصان و720 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة ماكلارين بي 1 باستخدام المحركين 903 حصان. وتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 6.8 ثانية وإلى 300 كم/س خلال 16.5 ثانية.

الكشف عن مقدار دورات محرك فورد موستنج GT 2018 المحدثة

وثقت بداية هذا العام إطلاق موستنج 2018 المحدثة ولكن حتى الآن لم يتم البدء ببيع هذه السيارة الرياضية في الأسواق العالمية...

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة


يمتلك أنمار الحائلي الرئيس الجديد لنادي...