ماكلارين 650 اس معدلة بلونين نهاري وليلي مختلفين

هذه سيارة ماكلارين 650S MSO إصدار "واحد من سبعة" ، والتي تم صنعها من خلال تعاون مشترك بين قسم العمليات الخاصة في شركة ماكلارين (MSO) و مجموعة (دور) الألمانية ومالكها (راينر دور) و خبير التصميم (ماركوس ستورك) صاحب الفكرة.

وكما يشير الاسم عزيزي القارئ فإن هذه نسخة خاصة من سيارة ماكلارين 650 اس وهي واحدة من سبع سيارات يعتزم (ماركوس) صنعها بالتعاون مع قسم العمليات الخاصة في شركة ماكلارين (MSO) ومجموعة (Dörr)، حيث اجتمع الثلاثة لصنع "منحوتة فنية" تسير على أربع عجلات، ويبدو أنهم نجحوا في ذلك!

تحت الغطاء احتفظت السيارة بنفس النظام الحركي في سيارة ماكلارين 650 اس سبايدر، حيث تتمتع السيارة بمحرك V8 سعة 3.8 لتر يولد قوة 641 حصان، ما يمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 328 كم/س.

ولكن التعديلات الأبرز جاءت على الهيكل الخارجي ، حيث تم تطوير طلاء خاص بالتعاون مع رئيس قسم طلاء السيارات في MSO في عملية استغرقت ثلاثة أشهر قبل أن يتم وضعه على السيارة في سبع أو ثماني طبقات، لتكون النتيجة سيارة تبدو باللون البرونزي في النهار وباللون البني في الليل.

ومع استخدام قطع ماكلارين الإضافية المصنوعة من ألياف الكربون تم تخفيض وزن السيارة بمقدار 40 كجم مقارنة بسيارة ماكلارين 650 اس سبايدر العادية، حيث تم استخدام هذه المادة الصلبة خفيفة الوزن في صنع أغطية المحرك و مشتت الهواء الأمامي و الفتحات الجانبية و الصادم الخلفي الداخلي والمرايا الجانبية وغيرها.

وكما ذكرنا سابقاً عزيزي القارئ لن يُصنع سوى سبع نسخ فقط من هذه السيارة بيعت اثنتان منها في ألمانيا بسعر 399,000 يورو للنسخة الواحدة أي ما يعادل (1,675,400 ريال سعودي)، ويبدو أن الخمس نسخ المتبقية ستباع بسرعة كبيرة.

ألا توافقنا الرأي عزيزي القارئ؟ شاهد صور ماكلارين 650 اس "واحدة من سبعة" تعديل Dörr Group وأخبرنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...