مالكو تسلا موديل S يحرجون الشركة ويكشفون معلومات مغلوطة

لقد تساءلت مجموعة من مالكي سيارات تسلا فيما إذا كانت أرقام القوة التي يتصدرها نسخة P85D من طراز تسلا موديل S صحيحة أما لا.

"اننا نكتب إليكم كمجموعة من مالكي سيارات تسلا المعنيين، والمستثمرين، و ربما الأهم من هذا كله الداعمين،"، هكذا خاطب 71 شخص من مالكي تسلا السيد (Elon Musk) الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز من خلال رسالة مفتوحة.

"لقد تم تسويق سيارة تسلا P85D على أنها تنتج قوة تبلغ 691 حصان، ولكنها لا تمتلك هذه القوة، إننا نعتقد وبناءً على عدة طرق ووسائل اختبار مختلفة بما فيها اختبار الداينو واختبار مسجل بيانات الأداء الاحترافي فان الطاقة القصوى المنتجة هي 557 حصان قبل أي خسارة لنظام الدفع من بطارية مشحونة بالكامل".

وذهبت المجموعة إلى القول بأن "الطاقة المفقودة ملحوظة بشدة عند سرعة التجاوز على الطريق السريع، حيث " تفوقت اودي RS7 بسهولة على سيارة تسلا P85D".

وبعد ذلك بوقت قصير، علق (جي بي ستروبل) المسؤول الفني في شركة تسلا من خلال صفحة رسمة على الشبكة العنكبوتية قائلاً : "هناك بعض الالتباس حول منهجية تحديد نسبة الطاقة المنتجة في سيارات الدفع الرباعي والسيارات المزودة بمحرك مزدوج وبالتحديد سيارتنا" .

وأضاف "ان تقييم نقل الطاقة لمحرك دفع خلفي منفرد في سيارة تسلا موديل S بشكل مباشر يبلغ تقريباً ما بين 360 إلى470 حصان تبعاً لنسخ 60 و 85 و P85، عندما اطلقنا طراز الدفع الرباعي P85D، فقد اتخذنا نهجاً واضحاً ومباشراً في تحديد قوة الجمع بين محركين كهربائيين، في المقدمة والخلف".

من الواضح أن (ستروبل) لم يعط اجابة مباشرة على شكوى مالكي سيارة تسلا P85D، ولكن الموقع الرسمي لشركة تسلا على الانترنت قد حذف رقم مجموع القوة المنتجة لطراز P85D مما يؤكد أن اعتراض مالكي هذه السيارة صحيحة.