مايباخ 57 الفاخرة بملامح الجليد المطفأ

على الرغم من أن شركة "مرسيدس" الألمانية قرّرت مؤخراً إيقاف تصنيع طراز "مايباخ" الفاخر، إلا أن طراز مايباخ 57 يبقى واحداً من أفخم السيارات على الإطلاق، وسواء أعجبك تصميمه أو لم يُعجبك، فإن هذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان.  مايباخ مركبة مميزة وفريدة من نوعها بالفعل ولكن فريق "كوتور كاستومز" وجد أنها بحاجة إلى لمسة تصميمية تزيدها أناقة.

قام فريق كوتور كاستومز بتغطية مايباخ 57 بغلاف مصنّع خصيصاً باللون الرمادي الجليدي المطفأ وزوّدها بطقم من إطارات "فورجياتو" المميزة، بالإضافة إلى شبك أمامي وأضواء خلفية باللون الأسود المطفأ.

وكما هو معروف فقد أوقف تصنيع طراز مايباخ في أواخر عام 2011، وكانت بداية هذا الطراز الفاخر عندما قدمت شركة مرسيدس الطراز الإختباري من مايباخ في معرض طوكيو للسيارات عام 1997، وهو عبارة عن طراز فخم إختباري مُعدّل عن طراز "مرسيدس S-Class"، يشير اسمه وتصميمه وفخامته إلى الصانع الألماني التاريخي القديم مايباخ. حيث أعيد هذا الاسم إلى الوجود كعلامة تجارية في بدايات القرن الحالي، عندما أطلقت مرسيدس طرازيّ 57 و 62، لتنافس طرازيّ "رولز رويس فانتوم" و "بنتلي أرناج" في فئة السيارات الفخمة.

ولكن وعلى الرغم من فخامتها وجودتها العالية، إلا أن مايباخ لم تنل إعجاب الجمهور، فبينما ارتفعت مبيعات العلامتين التجاريّتين البريطانيّتين إلى مستويات قياسية في السنوات الماضية، جاءت مبيعات مايباخ مخيبة للآمال، حيث باعت مايباخ 200 سيارة فقط خلال عام 2010 مقارنة بـ 2,700 سيارة باعتها رولز رويس و 5,100 سيارة باعتها بنتلي في نفس العام.

ويُشار إلى أن رولز رويس سجّلت ارتفاعاً في المبيعات بمقدار 41% خلال الأشهر الماضية بينما ارتفعت مبيعات بنتلي بمقدار 31%.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...