ما حقيقة قصة هذه النسخة التعيسة من تويوتا سوبرا

يستعد عشاق السيارات الرياضية لعودة الأسطورة تويوتا سوبرا بجيل جديد قد يظهر نهاية العام الجاري أو خلال بداية عام 2018 إن شاء الله، ولكننا اليوم سنتحدث عن نسخة تعيسة من الجيل الأول لهذه السيارة الرياضية اليابانية، تم العثور عليها بعد مرور 25 عاماً من هجرها على أحد الجبال الوعرة في اليابان.

بدأت القصة عندما سمع سائق الدريفت الاسترالي إليكس بقصة من سكان قرية يابانية بوجود سيارة تويوتا سوبرا في الجبال مهجورة ملقاة بين بين الرمال والصخور منذ عام 1992، وأوصله شغفه في رياضية الدريفت للبحث عن هذه السيارة التيعسه الملقاة في أحد الجبال لوحدها منذ سنوات، وقام بتصويرها ونشر هذا الخبر على مدونته الخاص على الشبكة العنكبوتية.

تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا مهجورة

ومن الواضح أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن هذه النسخة من تويوتا سوبرا بحالة يرثى لها، فهي شبه مدفونة بالرمال والأوساخ وأوراق الشجر منذ سنوات وساهم فقدانها للزجاجها الخلفي بزيادة الوضوع سوءً، وتستقر هذه السيارة على منحدر خطر بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها ليتركها وحيدة لمدة 25 سنة في هذا المكان.

ومن الواضح أن هذه السيارة التعيسة تغير لونها وهاجم الصدأ هيكلها بعد معاناتها مع الأحوال الجوية لسنوات طويلة، ومازالت مقصورتها الداخلية تحتفظ بالمقاعد والكونسول الوسطي ولكنها فقدت مقودها وذراع تبديل سرعات صندوق التروس (الجير) !!!

تويوتا سوبرا

يجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من طراز تويوتا سوبرا A70 الذي صنع خلال الفترة من عام 1986 حتى عام 1993، وتعتمد هذه النسخة على محرك 7M-GTE رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد من نوع CT26 يولد قياسياً قوة 230 حصان و 344 نيوتن.متر من عزم الدوران.

مازالت قصة هذه السيارة المهجورة غير مكتملة فلم نعرف من هو مالكها الحقيقي الذي هجرها بهذا الشكل، وبقية التفاصيل الغامضة الأخرى.