ما رأيكم بالسيارة الخاصة التي يمتلكها مالك شركة باغاني

باغاني – Pagani هي شركة إيطالية متخصصة بصناعة السيارات الرياضية الخارقة تأسست عام 1992 على يد هوراسيو باغاني - Horacio Pagani البالغ من العمر 61 عاماً، ومن المؤكد أن مؤسس هذه الشركة التي تصنع مجموعة من أندر وأروع وأغلى السيارات في العالم يمتلك نسخة خاصة ومميزة من طرازات شركته وهذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر.

حيث نشر الصانع الإيطالي مؤخراً صوراً للسيارة التي يمتلكها السيد هوراسيو والتي تحمل الاسم باغاني زوندا اتش بي بارشيتا - Pagani Zonda HP Barchetta، وهي عبارة عن نسخة خاصة ومعدلة من طراز زوندا.

ويدل اسم بارشيتا إلى أن هذه السيارة الخارقة لا تمتلك سقفاً أو حتى سقف قابل للكشف، مما يعني أن عملية قيادة هذه النسخة المميزة من زوندا يجب أن تتم في الأجواء الخلابة البعيدة عن الأمطار والرياح والشمس الحارقة، وكما هو واضح حصلت على هيكل خارجي مطلي باللون الأزرق الداكن المميز وحصلت على مقصورة باللون البيج الفاتح مع لمسات زرقاء، كما أنها لم تتخلى فقط عن السقف حيث أنها لا تمتلك سوى زجاج أمامي صغير متصل بالعوارض الجانبية المقصوصة كما هو واضح.

وحصلت هذه السيارة على جناح خلفي عريض، وزودت بإطارات قياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف، وبالإضافة إلى ذلك تم إضافة أضواء خلفية بتصميم جديد لها لمزيد من التمييز.

ميكانيكياً لم تحصل هذه النسخة الخصاة على أي تحديثات مقارنة مع طرازات زوندا الأخرى فهي تعتمد على محرك V12 سعة 7.3 لتر، من صنع قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز، يولد قوة 750 حصان.

وبلغت تكلفة هذه السيارة لجعلها بهذا الشكل 19 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 71,256 ريال سعودي.

 

 

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه النسخة الخاصة من زوندا، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إطلاق أول سيارة اودي R8 تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

أعلنت شركة اودي الألمانية عن توسيع سلسلة طرازات R8 الرياضية الخارقة من خلال إطلاق سيارة R8 V10 RWS التي تعمل بنظام دفع...

وأخيراً حددت لمبرجيني موعد إطلاق أرخص سياراتها

أطالت لمبرجيني من مدة إنتظار العالم وعشاق السرعة بالتحديد للنسخة الإنتاجية من طراز اوروس – Urus الاختبارية التي...

BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي...