ما لا تعرفه عن باغاني هويرا

يحلم المرء بأن يرى شيئاً يعتبر كاملاً من قبل الجميع ولكن بالنسبة له ليس كافياً، ولكن هذا السعي نحو "الكمال" والرغبة في التحسن هو الذي أدى إلى إطلاق شركة باغاني أوتوموبيلي الإيطالية عام 1992 لتتخصص فقط بتقديم السيارات الخارقة الحصرية المميزة.  

استطاع الصانع الإيطالي باغاني من منافسة فيراري ولمبرجيني الشركتين العريقتين، لتطلق سيارات خارقة أكثر أناقة وندرة، وبدون شك أن النجمة اللامعة من طرازات باغاني هي هويرا – تلفظ باللغز الإيطالية ويرا –، التي ظهرت لأول مرة في عام 2011 وأنتج من طرازها الأساسي فقط 100 نسخة في العالم بيعت السيارة الواحدة منها مقابل ثروة تزيد عن 2,292,902 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,599,300 ريال سعودي.

وشهد العام الجاري وأخيراً إطلاق أول نسخة خاصة من طراز باغاني هويرا، أثناء فعاليات معرض جنيف للسيارات في بداية شهر مارس الحالي، وحملت هذه السيارة اسم هويرا بي سي.

تتميز سيارة باغاني هويرا بهيكلها الخارجي المصنوع من الكاربون فايبر و الألومنيوم و التيتانيوم الذي يمكن فتحه لمحاولة اكتشاف ما يخفي أسفله من أسرار لم تسمعوا بها أعزاءنا متابعي عرب جي تي.

لا يمكن لأحد أن لا يعشق باغاني هويرا فهي حلم يراود جميع عشاق السيارات الرياضية الخارقة، ولكن وللأسف هذه السيارة حصل عليها مجموعة محديدة من الاثرياء الذين انفقوا الملايين مقابل إمتلاكها وهم بغاية السعادة.

معظم عملاء باغاني الذي اشتروا سيارات هوايرا قاموا بنفسهم باختيار الألوان التي يرغبون أن تحملها تحفتهم النادرة، وهذا أقل حق يحصلون عليه بعد أن دفعوا ثروة لشراء هذه السيارة الخارقة.

وبالحديث عن المال، فإن هوايرا هي بالدرجة الأولى مصنوعة من الكاربون الأحادي مع المقاعد الجلدية في الداخل والمرايا التي على شكل خنفساء معلقة على الحواف، ولكن كل شيء معلق ببعض البراغي الغالية جداً.

إن هذه البراغي الفخمة صنعت لتجمع السيارة مع بعضها البعض بقوة كافية لتحمل الزوايا الصلبة التي قد تنكسر على أثرها و تقسم السيارة إلى قسمين وتبدد الطاقة. وكلفة هذا الحذر هي 80 دولار أميركي (300 ريال سعودي) لكل برغي، ولا يبدو ذلك سيئاً للغاية حتى تدرك أن 1400 برغي قد انتشرت في كل سيارة باغاني هويرا، وهذا يجعل المجموع الكلي يصل إلى 112 ألف دولار أميركي (420 ألف ريال سعودي) ينفقها المشتري فقط على البراغي.

وتشمل الحماية الإضافية المتوفرة في سيارة باغاني هويرا خزان وقود ضد الرصاص لأن هوراشيو باغاني لم يكن يريد أن يحدث لسياراته ما حدث بالفعل لسيارات فيراري من حوادث إشتعال.

لقد تم تجميع السيارة بعناية بحيث كل شيء يعمل بشكله الصحيح، حتى أنسجة الكاربون فايبر، إذا كانت أنسجة الكربون للوحات الهيكل لا تتطابق مع ما باقي السيارة، فيتم استبعاد هذا الجزء ويتم تصنيع جزءاً جديداً مرة أخرى. 

ومع هوايرا  سار كل شيء على ما يرام مع الزمن؛ فقد بدأت عملية التصميم في عام 2003 ولكن لم يكشف النقاب عن السيارة حتى عام 2011، و أعطى هذا وقت طويل لعملية تصميم هذه السيارة، مما جعل شكل باغاني هويرا مميزاً بكل معنى الكلمة، وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية من خلال الرفارف الأمامية والخلفية والإنحناءات في التصميم.

يوجد في مصنع باغاني قطع غيار كاملة لإعادة بناء أجزاء الأسطورة هويرا في حال تعرضها لأي إصابة لا سمح الله، مما يوفر أكبر قدر من الاهتمام بالعملاء المميزين الذين قاموا بشراء هذه التحف النادرة.

رغم كل هذا الابداع في التصميم الذي وفرته باغاني إلا أنها لم تدخل في الأجزاء الميكانيكية بشكل كبير، حيث أن محرك باغاني هويرا من صنع قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز، وهو عبارة عن محرك V12 سعة 6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 730 حصان، لتتسارع هذه السيارة الخارقة التي يبلغ وزنها تقريباً 1350 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 370 كم/س.

كانت هذه معلومات سريعة ومميزة عن باغاني هويرا الأسطورة التي نحلم بمشاهدتها قبل قيادتها أو حتى الحلم بالحصول على نسخة مستعملة منها.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...