ما لا تعرفه عن مسابقة ملك الكامارو

بدايةً باسمي (كريم ديب) واسم فريق عرب جي تي نبارك للبطل فلاح الجرباء من المملكة العربية السعودية حصوله على لقب ملك الكامارو على مستوى الشرق الأوسط.

اليوم أنا بخبركم عن رحلتنا في إنتاج وتصوير هالبرنامج وبنتوقف عند كل (ملك) تأهل للمرحلة النهائية.

نبدأ مع المرحلة الأولى وهي إطلاق البرنامج وفتح باب المشاركة لجميع مُلاك الكامارو في المنطقة. مثل ما شفتوا إن المشاركة اقتصرت على أربعة دول؛ الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة قطر. طبعاً هذا بطلب من شيفروليه العربية الداعم الرسمي لهذه المسابقة.

بعد ما فتحنا باب المشاركة، بدأت التواصل مع إدارات نوادي الكامارو في الدول التي ذكرتها قبل قليل وذلك للتعاون في نشر المسابقة بين مُلاك الكامارو بشكل أكبر. وأحب أن أشكر تعاون كلاً من نادي كامارو الإمارات، ونادي كامارو السعودية، ونادي كامارو الكويت، ونادي كامارو قطر.

اشترك في المسابقة حوالي 150 مالك كامارو، وبعد إغلاق باب الاشتراك تم ترشيح 15 منهم فقط للمنافسة على لقب ملك الكامارو، وتم اختيارهم من قبل شيفروليه العربية. وبعدها بدأت التواصل مع المتأهلين لفهم شخصيتهم ولتنسيق أوقات وأماكن التصوير عبر التلفون. لتبدأ بعد ذلك مرحلة إعداد الحلقات، وذلك من خلال وضع قصة وأسئلة مناسبة لكل شخصية وسيارة، وتم ذلك بالتعاون مع مخرج البرنامج المبدع (منقذ الدبّاغ).

جاء الآن وقت الأكشن ! بدأنا التصوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول حلقة قمنا بتصويرها كانت مع المتحدي أنور الحمادي (الملقب بـ The Hulk) والحمدلله أن أنور يحب التصوير وكان متعاون لأبعد الحدود، حيث أننا احتجنا ليومين بأكملهما لإتمام تصوير الحلقة معه، فبصراحة أول حلقة من أي برنامج جديد تحتاج لفترة زمنية طويلة لأنها تكّون خط سير باقي الحلقات. نرجع لأنور الذي يحب التميّز، أكثر شي عجبني في سياراته لونها الغريب وقوتها رغم أنها 6 سلندر فقط! طبعاّ رح تقولوا كيف صورتوا مع أنور أول شي وحلقته ما عرضت في الأول! بجاوبكم وبقول إنه جدول العرض مختلف عن التسلسل في تصوير وإنتاج الحلقات.

أما ثاني حلقة صورناها كانت مع المتألق حسين أحمد صاحب الأنيقة والمتوحشة كامارو The Punisher بصراحة الكل كان يتوقع إن لقب ملك الكامارو سيكون له! بسبب تعديله المميز لسيارته من الألف إلى الياء، وأقولها بصراحة سيارته كاملة وتعديلها كامل والكمال لله سبحانه وتعالى، لكن الحق يقال، سيارة قوية ميكانيكاً ومميزة من الخارج والداخل. وهو ملك بسيارته فعلاً. طبعاً اخذ معنا تصوير حلقة حسين يوم كامل من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل!

نأتي لثالث يوم تصوير مع المتحدي عبدالله العيسى، شخص محترم لأبعد الحدود ومتعاون لدرجة أنه طلب إجازة من عمله كي يتواجد معنا في التصوير لمدة يوم كامل. نتكلم شوي عن سيارته، أحلى (بودي كت) شفته على كامارو في حياتي على مستوى الخليج والعالم يمكن!

ننتقل إلى المتحدي أحمد الصيري، أقولها وبكل صراحة هو عرّاب الكامارو وتعديلها، ما شاء الله أحمد رجل ذو خبرة واستفدت منه شخصياً في أمور التعديل على الكامارو وغيرها، وسأبقى على تواصل معه لأتعلم منه المزيد، ومشاركته في المسابقة كافية لتبين للناس أن الكامارو لا تعرف عاشق كبير أو صغير! الذي عجبني بسيارة أحمد هو التعديل الهادئ والمدروس.

من الإمارات العربية المتحدة إلى قطر! ونبدأ مع المتحدي حمد المرّي الذي لم يكن مجرد متحدي صورنا معاه في قطر وخلاص، لا حمد كان صديق هالزيارة وسيبقى صديق. ساعدنا كثير في اكتشاف أماكن حلوة للتصوير في قطر وأهم شي خبرنا عن المطاعم الي أكلها لذيذ! وما قصّر معنا بصراحة. الذي أعجبني في سيارة حمد، صوتها ! باختصار طرب ولونها يليق بشخصيته فهو باتمان الدوحة.

من حمد نروح لـ علاء عبد القادر، شخص محترم ومتعاون وتحمل معانا ضغط التصوير لآخر لحظة، بسبب الوقت القياسي في التصوير بما أن طيارتنا للعودة إلى دبي كانت في نفس اليوم! الي عجبني في علاء وسيارته، إنه عدلها بالطريقة الي تعجبه حتى لو ما نالت إعجاب الجميع، وبصراحة أعجبني الجناح على سيارته، غريب!

من قطر نطير للكويت، بس للأسف ما قدرت أسافر للكويت بسبب شغل ضروري غير قابل للتأجيل! بس زميلي الوحش (صهيب شعشاعه) دائماً جاهز، أنا وهو واحد أكيد واثنينا مجانين سيارات والحمدلله! سافر للكويت مع الفريق وقاموا بتصوير الحلقات الثلاث بوقت قياسي! يومين ونصف فقط.

بتكلم شوي عن سيارات أبطال الكويت من خلال نقاشي مع صهيب بعد عودته، سيارة المتحدي يوسف علي، السيارة الكلاسيكية الوحيدة المتأهلة للمرحلة النهائية في هذه المسايقة، أنا عن نفسي أعشق الكلاسيك، وسيارة يوسف تحفة بكل معنى الكلمة وكما قال لي صهيب أنها في قمّة النظافة بل وأنها أفضل من الأجدد منها حيث أن يوسف يحافظ عليها بشكل كبير.

أما المتحدي عبداللطيف العنزي صاحب كامارو هينيسي LS9 ذات ال 700 حصان ! أعجبني حبّه للتميز، يكفي أن سيارته تعتبر نسخة محدودة جداً فهي النسخة رقم 4 من أصل 24 نسخة حول العالم. وحسب قول صهيب "سيارة عبداللطيف قوية جداً وفعلاً مميزة".

أما عيسى صفر صاحب سيارة كامارو ترانسفورمر أصلية! أعجبني إصراره على إمتلاك هذه السيارة رغم مرور أكثر من سنة على رؤيته لها. سبحان الله فعلاً الدنيا قسمة ونصيب، وهذه الكامارو كانت من نصيبه!

وآخر زيارة كانت لنا في رحلة تصوير برنامج ملك الكامارو هي إلى الملكة العربية السعودية، وقبل ما اتكلم عن كل شخص، بقولها ما شاء الله الشباب كلهم ماهرين في القيادة ويستاهلوا الدعم من خلال توفير حلبات أكثر وفتح الحلبات الموجودة حالياً لهم، فهم لديهم مهارات وقلوب قوية في القيادة بصراحة.

من جدة بدأت رحلتنا مع الوحش عبدالله باخشوين، أو خلونا نقول عنه (بطل) ما شاء الله 7 بطولات في كمال الأجسام (ربي يحفظه) أما سيارته فهي أيضاً وحش بقوة 900 حصان. قنبلة موقوتة في الشوارع تنتظر الضغط على دواسة الوقود.

من جدة انتقلنا إلى أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة، والمتحدي عمّار فطاني، هالشاب ما شاء الله عليه روحه مرحة جداً ودائماً مبتسم، ويخاف على سيارته جداً والدليل ردة فعله بعدما (أكل المطب في سيارته) الي أعجبني في سيارته إنها غدّارة، شكلها يبين إنها ستوك لكن عندها قلبين (2 توربو).

ومن مكة المكرمة إلى الرياض، طبعاً سافرنا عن طريق البر وصادف يومها غبار وكنت أسوق أنا و (عمور) مصورنا، الحمدلله وصلنا بخير بعد رحلة طويلة ومتعبة!

بدأنا التصوير مع المتحدي محمد عبدالله، هالشاب (كفووو) وطبعاً وقتها كان جزء من قروب كامارو السعودية موجود. وبقولها كلهم (كفووو) واستمتعنا بالتصوير معهم وما شاء الله سياراتهم رائعة. صورنا مع محمد والي أعجبني وقتها سرعته في التبديل وإتقانه للقيادة مع القير العادي. وبعد هاليوم ما قصروا الشباب بعزيمة عشاء.

الآن صار وقت نتكلم عن مغامرتنا مع الكابتن فلاح الجرباء (ملك الكامارو) بعيداً عن السيارات، فلاح شاب طموح ناجح في عمله، يعشق التحدي وأكثر شي (تحدي نفسه) وإصراره على النجاح. فلاح عاشق لسيارات العضلات وخاصة الكامارو مثل ما شفتوا في حلقته، حيث أنه يمتلك 5 سيارات كامارو. بما أني أعشق الدريفت بصراحة لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي في تلك الجولة على متن الوحشش SS المخصص للدريفت بقيادة الفنان فلاح، الفيديو كفيل بتوضيح ذلك!

ننتقل للمتحدي ناصر العبودي، شاب يعرف أولوياته وأحترم هذا الشيء، هو طالب جامعي، ويوم التصوير للأسف صادف امتحان في جامعته، ناصر خلص امتحانه والحمدلله مثل ما أخبرني (كان OK) وبعدها التقينا في مكان التصوير وبدأ الطرب ! أكثر شيء أعجبني في سيارة ناصر، صوت الأكزوز ما شاء الله (مدفع).

ونجي لآخر متحدي سلمان السليمان، يقولون (ختامها مسك ) وبالفعل سلمان الشاب الطموح، يحب التصوير والتمثيل والكاميرات، الحمدلله هذا الشيء كان في مصلحتنا حيث أننا قمنا بالتصوير معه في آخر يوم لنا في الرياض! إلي أعجبني في سيارة سلمان هو الألوان مع الكاربون فايبر والجنوط المميزة ولا ننسى (البروتشارجر) الخطير.

في النهاية اذكركم بالجنود المجهولين اللذين ساهموا بإتمام هذا البرنامج وهم:

- مصعب شعشاعه (المنتج والمشرف العام على البرنامج).

- منقذ الدباغ (مخرج ومدير البرنامج).

- عمرو القضاة (مدير التصوير).

- أحمد فتحي (مصور ومسؤول إضاءة).

- حيدر علي (مسؤول معدات إنتاج وصوت).

- علي زيد (غرافيك ومونتاج البرنامج).

- أسامة الفرخ و منير نصار (مسؤولي التواصل الإجتماعي والنشر).

- أحمد حربي (ترجمة).

وكل فريق عرب جي تي المبدعين.

اعذرني صديقي القارئ طولت عليك شوي في مقالي هذا، بس حبيت أخبرك قصتنا مع هالبرنامج وأوعدك باسمي واسم فريق عرب جي تي أن نقدم دائماً كل ما هو جديد في عالم السيارات ونقدم لك برامج ومسابقات جديدة. إذا أعجبتك قصتنا دوووووس لايك وانشرها بين أصدقائك. للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي.

تحياتي

كريم ديب 

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...