ما هو الجهاز في سيارتك الذي لا يعرف عنه ربع سائقي السيارات؟

يبدو أن معظم السائقين لا يعرفون سياراتهم جيداً كما يعتقدون، فقرابة 25% من السائقين – إن لم يكن أكثر – لا يدركون وجود هذا الجهاز السري في سياراتهم .

فعلى يسار المقود يمكنك مشاهدة ذراع صغيرة مهملة ،عند تحريكها إلى الأعلى أو الأسفل تقوم بإشعال مصابيح برتقالية اللون على أضواء سيارتك تُعرف باسم "الغمازات"، وتُستخدم هذه المصابيح لتُظهر للسائقين الآخرين على الطريق أنك على وشك الإلتفاف أو تغيير مسارك منعاً لوقوع الحوادث بسبب التغيير المفاجئ.

ولكن المفاجأة عزيزي القارئ أنك يجب أن تستخدم هذه الأضواء  - وفقاً لأحكام قوانين المرور - لا عندما تلتف بسيارتك فقط وإنما عندما تتوقف أيضاً ، ويجب عليك أيضاً أن تستخدم هذه المصابيح عندما تشرع بتحريك السيارة بعد التوقف على جانب الطريق .

وكما ترى فإن هذا النظام غاية في التعقيد يحتاج إلى معرفة واسعة بهذه المفاهيم المرورية مثل "اليمين" و "الشمال"، لذلك فلا عجب أن كثيراً من السائقين يجدون صعوبة في استخدام هذا الاختراع!

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...