ما هو الجهاز في سيارتك الذي لا يعرف عنه ربع سائقي السيارات؟

يبدو أن معظم السائقين لا يعرفون سياراتهم جيداً كما يعتقدون، فقرابة 25% من السائقين – إن لم يكن أكثر – لا يدركون وجود هذا الجهاز السري في سياراتهم .

فعلى يسار المقود يمكنك مشاهدة ذراع صغيرة مهملة ،عند تحريكها إلى الأعلى أو الأسفل تقوم بإشعال مصابيح برتقالية اللون على أضواء سيارتك تُعرف باسم "الغمازات"، وتُستخدم هذه المصابيح لتُظهر للسائقين الآخرين على الطريق أنك على وشك الإلتفاف أو تغيير مسارك منعاً لوقوع الحوادث بسبب التغيير المفاجئ.

ولكن المفاجأة عزيزي القارئ أنك يجب أن تستخدم هذه الأضواء  - وفقاً لأحكام قوانين المرور - لا عندما تلتف بسيارتك فقط وإنما عندما تتوقف أيضاً ، ويجب عليك أيضاً أن تستخدم هذه المصابيح عندما تشرع بتحريك السيارة بعد التوقف على جانب الطريق .

وكما ترى فإن هذا النظام غاية في التعقيد يحتاج إلى معرفة واسعة بهذه المفاهيم المرورية مثل "اليمين" و "الشمال"، لذلك فلا عجب أن كثيراً من السائقين يجدون صعوبة في استخدام هذا الاختراع!

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC


نشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قائمة رواتب مذيعيها الأعلى أجراً...

بيجو 3008 موديل 2017 تحت تجربة عرب جي تي

نقدم لكم اختبارنا المفصل لسيارة الـ SUV الفرنسية بيجو 3008 موديل 2017 بجيلها الثاني الجديد بالكامل، برفقة زميلنا كريم...

شاهد طلاء الطرق باللون الأبيض لخفض درجة الحرارة في الصيف

درجة الحرارة المرتفعة قد تكون خطيرة جداً ، فوفقاً للإحصائيات الرسمية تسببت ضربات الشمس وصعوبة التنفس المرتبطة بارتفاع...