محرك مرسيدس V12 مصنوع يدوياً من الأخشاب والصلصال

يُعد محرك V12 من شركة (مرسيدس) الألمانية قطعة ميكانيكية جميلة ومثيرة، سواءً كان يعمل بأقصى قوته في إحدى السيارات أو كان موضوعاً على منصة ثابتة. ويحتوي المحرك على عدد كبير من القطع المصنوعة بعناية والتي تتداخل وتعمل سوية لتصنع الاحتراق. الاحتراق بدوره يولد الكثير من القدرة الحصانية وعزم الدوران، وهو ما يجعل سائق مرسيدس سعيداً.

ولكن من كم قطعة يتكون محرك مرسيدس الـ V12؟

كان لدى أحد الفنانين هذا التساءل أيضاً ومن ثم وجد أن العدد هو 465 قطعة مثبتة ببعضها باستخدام 660 برغي، وبعدها قرر أن يستغل هذه المعرفة  ليصنع محركاً خاصاً به، ولكن ليس من الفولاذ والمعادن وإنما من الخشب والعظم وعدد من المواد الأخرى.

قام الفنان بصنع محرك مرسيدس V12 وأدى عمله بطريقة فنية. واستخدم أنواعاً مختلفة من الخشب مع القليل من الصلصال وأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة لصنع نفس الأجزاء الموجودة في محرك مرسيدس الحقيقي. ولكنه لم يصنع كل هذه الأجزاء بنفسه، حيث اشترك في صنع هذه التحفة 35 فناناً مغربياً استخدموا ما يزيد على 50 مادة مختلفة.

وبالطبع فإنّ هذا النموذج غير قابل للتشغيل، لأن معظم المواد المستخدمة لا تتحمل الضغط والحرارة الناتجة عن محرك مرسيدس V12 الحقيقي، ولكن لا حاجة لذلك، فقد نجح هذا العمل المجنون في نيل إعجاب الكثيرين.

عزيزي القارئ شاهد الصور، لا تنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس"

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...