محرك مرسيدس V12 مصنوع يدوياً من الأخشاب والصلصال

يُعد محرك V12 من شركة (مرسيدس) الألمانية قطعة ميكانيكية جميلة ومثيرة، سواءً كان يعمل بأقصى قوته في إحدى السيارات أو كان موضوعاً على منصة ثابتة. ويحتوي المحرك على عدد كبير من القطع المصنوعة بعناية والتي تتداخل وتعمل سوية لتصنع الاحتراق. الاحتراق بدوره يولد الكثير من القدرة الحصانية وعزم الدوران، وهو ما يجعل سائق مرسيدس سعيداً.

ولكن من كم قطعة يتكون محرك مرسيدس الـ V12؟

كان لدى أحد الفنانين هذا التساءل أيضاً ومن ثم وجد أن العدد هو 465 قطعة مثبتة ببعضها باستخدام 660 برغي، وبعدها قرر أن يستغل هذه المعرفة  ليصنع محركاً خاصاً به، ولكن ليس من الفولاذ والمعادن وإنما من الخشب والعظم وعدد من المواد الأخرى.

قام الفنان بصنع محرك مرسيدس V12 وأدى عمله بطريقة فنية. واستخدم أنواعاً مختلفة من الخشب مع القليل من الصلصال وأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة لصنع نفس الأجزاء الموجودة في محرك مرسيدس الحقيقي. ولكنه لم يصنع كل هذه الأجزاء بنفسه، حيث اشترك في صنع هذه التحفة 35 فناناً مغربياً استخدموا ما يزيد على 50 مادة مختلفة.

وبالطبع فإنّ هذا النموذج غير قابل للتشغيل، لأن معظم المواد المستخدمة لا تتحمل الضغط والحرارة الناتجة عن محرك مرسيدس V12 الحقيقي، ولكن لا حاجة لذلك، فقد نجح هذا العمل المجنون في نيل إعجاب الكثيرين.

عزيزي القارئ شاهد الصور، لا تنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس"

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...