مدرعة عسكرية سعودية تحمل اسم خادم الحرمين

كشفت السلطات السعودية عن مدرعة جديدة أطلقت عليها اسم  "سلمان الحزم" في معرض  (أفد) الذي تنظمه القوات المسلحة السعودية لدعم وتوطين صناعة قطع غيار المركبات في المملكة.

ونقلت الصحافة السعودية عن "أحمد القحطاني" نائب رئيس شركة "التدريع للصناعة والتجهيزات العسكرية" قوله أن مواصفات المدرعة السعودية تتفوق على نظيرتها (همفي) الأمريكية والأوروبية، وأن المركبة المدرعة مصممة لتتناسب مع أرض وأجواء المملكة العربية السعودية، وأجريت عليها العديد من الاختبارات، وهي حاصلة على شهادات أمريكية، بينما تعتزم الشركة  إنتاج 30 مركبة منها.

وأوضح القحطاني أن "المدرعة قادرة على القيام بمهام هجومية ودفاعية بالإضافة إلى مهام تكتيكية وتستطيع حمل وحماية قصوى لثمانية جنود" ، وبين القحطاني أنهم أطلقوا اسم "سلمان الحزم"، على المدرعة تيمنًا باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولداعي الفخر بقوتها وصلابتها.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن معرض AFED  يقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات، ويهدف إلى "إيجاد علاقة استراتيجية طويلة المدى مع القطاع الخاص في مجال التصنيع المحلي، ويعمل على تعزيز التواصل بين وزارة الدفاع والشركات الكبرى والمصانع الوطنية، لتوطين صناعة قطع الغيار وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية"