مرسيدس اي كلاس 2017 تتجول في عاصمة التشيك

تعمل شركة مرسيدس بشكل مكثف على تطوير الجيل الخامس من سيارتها السيدان متوسطة الحجم مرسيدس اي كلاس 2017، وخاصة بعد تسريب موعد الكشف عن هذه السيارة الجديدة والمقرر ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات بداية العام القادم إن شاء الله.

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مجموعة من الصور التي توثق تجول سيارة مرسيدس اي كلاس 2017 على الطرق العامة في براغ عاصمة جمهورية التشيك، أثناء تخفيها أسفل التمويهات التي تغطي هيكلها الخارجي.

سيحمل الجيل الجديد من مرسيدس اي كلاس رمز "W213" وسيتم بناؤها على قاعدة عجلات MRA.

وكما ذكرنا في السابق على موقعنا عرب جي تي ستخضع مرسيدس اي كلاس 2017 لحمية شديدة لتخسر من وزنها مقداراً يتراوح بين 70 إلى 150 كيلوغرام مقارنة مع سيارة مرسيدس اي كلاس الحالية، وذلك بفضل استعمال أنظمة جديدة للدفع الخلفي مصنوعة من الألومنيوم خفيف الوزن عالي الصلابة، مستوحاة من تلك المستخدمة في شقيقتها الصغرى مرسيدس سي كلاس 2015.

وستمتلك مرسيدس اي كلاس 2017 خيارات عديدة من المحركات تتضمن؛ محركاً سداسي الاسطوانات يعمل على الديزل سعة 2.9 لتر مع تيربو يولد قوة 313 حصان، ومن المتوقع توفر محرك آخر مزود بأربعة شواحن توربينية اثنين منها يعملان على الكهرباء مما سيوفر قوة تصل إلى 400 حصان.

وستتوفر مرسيدس اي كلاس الجديدة بخيار هجين من المحركات مكون من محرك V6 سعة 3 لترات يعمل على الوقود إلى جانب محرك كهربائي.

يمكنكم الآن مشاهدة صور مرسيدس اي كلاس 2017 أثناء اختبارها في عاصمة التشيك.