ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

مرسيدس تطور منصة فريدة من نوعها بشكل سري

0

تشير تقارير صحفية جديدة عن خطة شركة مرسيدس بنز الألمانية في تطوير منصة فريدة من نوعها بشكل سري.

وفقاً للمعلومات غير الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي هذه المنصة الجديدة ستكون مخصصة لدعم 4 سيارات كهربائية قادمة ستحمل شعار نجمة مرسيدس الشهيرة.

تذكر مجلة Car Magazine في تقريرها أن المنصة سوف يطلق عليها اسم EVA وسوف  تشارك في العديد من أوجه التشابه مع بناء منصة MRA التي تدعم كل طرازات مرسيدس من سي كلاس حتى اس كلاس.

ومع أنه لا يوجد أي شيء رسمي في هذه المرحلة، إلا أن هذه المنصة القادمة قد صممت لاستيعاب بطارية ضخمة قد يصل وزنها حوالي 400 كغ.

وفقاً لمصادر غير رسمية، الطراز الأول الذي سوف يبنى على هذه المنصة سوف يصل في عام 2018، وستكون سيارة سيدان تتموضع  بين سي كلاس و اي كلاس، تلحقها سيارة كروس أوفر تسد فجوة بين طرازي GLC و GLE، وفي وقت لاحق إن شاء الله سوف تطلق مرسيدس سيارة كهربائية بحجم اس كلاس وسيارة أخرى كروس أوفر أكبر من GLS.

ان هذه السيارات المختلفة ذات نظام الدفع الخلفي سوف تزود بمحرك كهربائي بقوة 402 حصاناً، بينما ستزود طرازات الدفع الرباعي بمحرك كهربائي إضافي، من المفترض ان ينتج إما 120 أو 201 حصان، ومن المتوقع أيضاً أن تزود الطرازات بنظام تعليق قابل للتكيف، وعزم دوران موجه، ونظام عالي التقنية لاستعادة الطاقة.

وتهدف مرسيدس لمبيعات سنوية تبلغ 20 ألف نسخة من الطراز الواحد، ومن المتوقع أن يبدأ السعر من حوالي 103،775 دولار أميركي (390 ألف ريال سعودي).

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة مرسيدس فيجن طوكيو الاختبارية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات