مرسيدس تكشف أسرار داخلية اي كلاس 2016 لفريق عرب جي تي

خلال فعالية خاصة دعي إليها عدد محدود من الصحافيين وأقيمت في ألمانيا ، شهد فريق عرب جي تي كشف شركة مرسيدس – بنز عن داخلية الجيل الجديد كلياً من سيارتها اي كلاس 2016، وأقيمت الفعالية بسرية تامة ، حيث منع التصوير بالفيديو وتمت تغطية السيارة من الخارج بأغطية للتمويه، واقتصرت الفعالية على مواصفات داخلية السيارة الجديدة، قبل أن تطرح مرسيدس مؤخراً صور داخلية اي كلاس 2016 على الشبكة العنكبوتية تمهيداً لإطلاق السيارة المتوقع خلال الربع الأول من العام القادم.

وكما أوضح مهندسو الشركة ، فقد اعتمدت مرسيدس على أربع نقاط رئيسة في تصميم المقصورة الداخلية

أولاً) البساطة :

ويتمثل هذا في تخفيف الأزرار مع نظام تحكم سهل الاستخدام خالي من التعقيدات

ثانياً) تجربة تحكم جديدة:

كما يظهر في دقة الوضوح العالية والرسومات الجديدة على الشاشة بالإضافة إلى التصميم الجديد لقوائم التحكم

ثالثاً) الجمال:

تجمع داخلية مرسيدس اي كلاس بين فخامة السيارات الفارهة اس كلاس والهوية الرياضية لسيارات فئة سي كلاس الأصغر مع التركيز على اللمسات الجمالية التي تظهر تصميم التابلوه وخطوطه الانسيابية التي تبدو وكأنها  تطفو في الهواء.

رابعاً) إتقان الصناعة والتكنولوجيا

مواد عالية الجودة ذات ملمس مميز مصنوعة باحترافية عالية لتعكس أعلى درجات الفخامة، جنباً إلى جنب مع أحدث التقنيات المتوفرة في قطاع صناعة السيارات

وبصراحة عزيزي القارئ فقد أصبحت الداخلية أكثر فخامة من أي وقت مضى وأصبحت شبيهة بداخلية فئة اس كلاس الأفخم، مع الكثير من المواصفات والإضافات التي سنستعرضها في هذا المقال، إلا أن زميلنا صهيب كان له  انتقاد بسيط وهو عدم توفر شاشة تعمل باللمس، حيث تعتمد مرسيدس على لوحة لمسية وأداة شبيهة بالماوس (الفأرة) للتحكم بأنظمة السيارة بدلاً من تقنية الشاشات اللمسية.

الشاشة المزدوجة

أبرز ما يلفت الأنظار من التغيرات في  داخلية مرسيدس اي كلاس 2016 كان الشاشة العملاقة المزدوجة، والتي تعمل كلوحة عدادات أمام السائق وتمتد إلى الكونسول الوسطي لتوفر شاشة عرض للنظام الترفيهي المعلوماتي، وهي في الحقيقة عبارة عن شاشتين كل واحدة منهما قياس 12.3 إنش بجودة 1920x 720 بيكسل ، ويتم التحكم فيها من خلال لوحة لمسية مع إمكانية الاختيار من بين ثلاث سرعات.

كما يمكن التحكم بالشاشة من خلال أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة ، واحدة على اليمين للشاشة الوسطى وأخرى على يسار المقود للشاشة أمام السائق، فيما يمكن الاختيار من بين ثلاثة تصاميم للشاشة ؛ التصميم الرياضي أو الكلاسيكي أو التصميم Progressive الذي يتم إعداده وفقاً لذوق السائق، وتوفر السيارة 4 ملفات شخصية تختلف من حيث الإعدادات، وهي ميزة مفيدة عندما يقود السيارة أكثر من شخص بحيث يمكن لكل سائق اختيار الإعدادات التي تلائمه.

 

التقنيات الحديثة

وتتوفر مرسيدس اي كلاس 2016 نظام ملاحة متطور ذكي ، يوفر معلومات هامة للسائق مثل أماكن محطات الوقود ، ونوعية الوقود المتوفر (ديزل أو بنزين) ، بالإضافة إلى أسعار الوقود في كل محطة، وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد لا تعني الكثير في بلداننا العربية حيث يتم تحديد أسعار الوقود ، إلا أن هذه المعلومات تهم السائقي في الدول الأجنبية التي تختلف فيها أسعار الوقود من محطة إلى أخرى.

وتطرح مرسيدس تطبيقاً جديداً لمشترين مرسيدس اي كلاس 2016 الجديدة بالكامل، بحيث يمكن للزبائن تنزيل هذا التطبيق على أجهزتهم الذكية واستخدامه كمفتاح ذكي ،  لإطفاء وتشغيل السيارة وحتى تحريكها وركنها عن بعد.

 

الراحة والأجواء الداخلية

المقاعد تستحق تصنيف الدرجة الأولى بامتياز، وتتمتع بتصميم رياضي مع زوائد لتوفير الثبات الجانبي، بينما توفر أقصى درجات الراحة للركاب في الرحلات الطويلة بتصميمها المبتكر مع ميزة المساج للمقاعد الأمامية، ومع زيادة عرض السيارة بمقدار 25 ملم أصبحت المقصورة أكثررحابة من الخلف لتوفر المزيد من الراحة لركاب المقاعد الخلفية.

أما من حيث النظام الصوتي فتتمتع مقصورة مرسيدس اي كلاس 2016 بنظام صوتي عالي الجودة ثلاثي الأبعاد  من نوع Burmester  يشتمل على 23 سماعة موزعة في أنحاء المقصورة وحتى في سقف السيارة مع مكبر صوت في الصندوق الخلفي، ويمكن التحكم بالسماعات لكل شخص على حدة في حال اختلفت أذواق الركاب

وتوفر مرسيدس اي كلاس 2016 نظام إضاءة داخلية من نوع LED يُمكن اختيارها ب 64 لوناً مختلفاً.