مرسيدس تكشف عن مواصفات صاروخ AMG القادم لمنافسة بوغاتي

AMG مرسيدس (بروجيكت 1) هي سيارة فائقة القوة (هايبر كار)  تزيد قوتها عن 1000 حصان استوحتها مرسيدس من سباراتها المشاركة في بطولة فورمولا1 ، خاصة وأن الشركة الألمانية  ما زالت مسيطرة على  السباقات منذ عام 2014 ، محرزة لقب السائقين والشركات في هذه البطولة العالمية لسنوات 2014 و 2015 و 2016 على التوالي .

ويبدو الآن أن مرسيدس تريد بهذه السيارة أن  تنقل تفوقها من حلبات السباق إلى الطرق العامة، بسيارة مرخصة قانونياً للسير على الطرق ولكنها تتتمتع بنفس الوقت بقوة ومواصفات سيارات فورمولا 1 الصاروخية.

مرسيدس فورمولا 1.jpg

فخلال سباق نوربورغرينغ للتحمل لـ24 ساعة وضمن احتفالات مرسيدس بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس AMG ، قسم السيارات عالية الأداء من مرسيدس ،  قررت الشركة أن تقدم المزيد من المعلومات حول سيارتها الجديدة (بروجيكت 1) والتي تعتبر بمثابة سيارة فورمولا 1 ولكن مع بعض التعديلات التي تجعلها ملائمة للسير على الطرق العامة  ، حيث كشف الشركة عن النظام الحركي الذي ستستخدمه سيارتها الجديدة أمام الصحافة ووسائل الإعلام.

أسرار مرسيدس AMG.jpg

مصعب يكتشف أسرار أقوى سيارة في تاريخ AMG

زميلنا مصعب شعشاعة كان هناك على حلبة نوربورغرينغ والتقى بالمهندسين المسؤولين عن تطوير هذه السيارة فائقة القوة (سوبر هايبر) وأجرى معهم حديثاً مطولاً عن أبرز مكونات النظام الحركي لهذه السيارة ومواصفاتها الأدائية .

وخلال الحوار أوضح المهندس (فيليب) أن السيارة ستكون مرخصة للسير على الطرق العامة على الرغم من قوتها الهائلة التي ستزيد على 1000 حصان ، كما أكد  أن التشابه بين هذه السيارة و سيارات فورمولا 1  لا يقتصر على مجرد استيحاء الفكرة أو التكنولوجيا ، وأوضح أن AMG  استخدمت نفس المكونات من سيارات فورمولا 1 في سيارة (بروجيكت 1).

سيارات مرسيدس AMG.jpg

فمن حيث المحركات ستستخدم سيارة (بروجيكت 1) نفس المحرك المستخدم في سيارات فورمولا1 ، وهو محرك V6 بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات ، كما ستزود السيارة بمحركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلو واط ويتصل بصندوق تروس خاص.

سيارة مرسيدس AMG 2018_0.jpeg

وفي نهاية الحوار أضاف المهندس (فيليب) من قسم AMG أن الشركة لن تصنع سوى 275 نسخة فقط من هذه السيارة المميزة ، ولدى سؤاله عن صعوبة قيادة مثل هذا النوع من السيارات أجاب المهندس أن قيادة السيارة لن تختلف كثيراً عن قايدة أي من سيارات مرسيدس العادية،

ويشار عزيزي القارئ إلى أن مرسيدس تعتزم الكشف عن السيارة خلال معرض فرانكفورت العالمي للسيارات شهر سبتمبر القادم ، أما اليوم فلم تعرض مرسيدس االشكل الخارجي للسيارة واكتفت الشركة بعرض النظام الحركي المتطور .

 

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...