مرسيدس جي 500 تتخلى عن محركها القديم

أكدت مرسيدس أنها تخطط لتغيير محرك سيارة مرسيدس جي 500 المخصصة للسير على الوعر.

فقد صرّح (وولف دايتر كورز) نائب رئيس قسم إنتاج سيارات SUV والسيارات للرياضية في شركة مرسيدس لمجلة Autovisie أن سيارة مرسيدس G500 ستحصل على محرك V8 سعة أربع لترات مع شاحن توربيني ثنائي ، وعلى الرغمن من أن قوة المحرك لم تُحدّد بدقة بعد إلا أن (كورز) قال أن القدرة الحصانية ستبلغ قرابة 422 حصان وان المحرك سيتوفر خلال نهاية العام الحالي.

ويعني هذا أن مرسيدس ستتخلى عن محرك V8 سعة 5.5 لتر ذي قوة 387 حصان المستخدم في طراز مرسيدس جي 500 الحالي لتتيح المجال أمام المحرك الجديد ذي سعة 4.4 لتر المستعار من سيارة AMG GT الجديدة، والمستخدم كذلك في سيارات ايه ام جي سي 63 .

وتم اتخاذ هذا القرار لتكون سيارة مرسيدس جي 500 مطابقة للمواصفات الأوروبية السادسة الخاصة بالانبعاثات والتي سيبدأ العمل بها في شهر سبتمبر القادم ، وقد شاهدنا نفس النظام الحركي سابقاً في سيارة مرسيدس جي 500 4X4² التي تم الكشف عنها سابقاً.

وللتذكير عزيزي القارئ فإن الصانع الأماني يخطط لعملية تحديث سيارات مرسيدس (جي كلاس) - الفئة جي - بينما ستظهر جي كلاس الجديدة عام 2017 مع تخفيض هائل في الوزن سيصل إلى 200 كجم ، كما يُتوقع أن تكون السيارة أعرض بمقدار 100 ملم وأن تُزوّد بنظام تعليق ثلاثي – أو رباعي- الوصلات، بالإضافة إلى نظام توجيه لإلكترو-ميكانيكي لعجلة القيادة مع محرك 6 سلندر سعة 3 لترات.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...