مرسيدس 300 SL Gullwing مستقبلية بدون زجاج خارجي

وضع مصمم السيارات (ماتياس بوتشر) رسومات أولية لسيارة اختبارية جديدة تحمل هوية تستطيع أن تكون خليفة للسيارة الأسطورية مرسيدس 300 اس ال جلوينج – Mercedes 300 SL Gullwing التي صُنعت خلال الفترة من عام 1954 حتى عام 1957.

كان هدف هذا المصمم أن يحافظ على الخطوط الأساسية لسيارة مرسيدس 300 اس ال جلوينج، مع حصولها على لمسات عرصية تتماشى مع المستقبل الحالي لسيارات مرسيدس الألمانية.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي وضع (ماتياس بوتشر) هذا التصميم التخيلي، لنسخة عصرية حديثة من سيارة مرسيدس 300 اس ال جلوينج، كمشروع للتخرج لكي ينهي دراسته الجامعية.

وقام (ماتياس) بتسمية سيارته المستقبلية مرسيدس بنز SL|PURE، الذي عنى به بأنه لا وجود للزجاج الأمامي أو النوافذ الجانبية، حيث أن المكان الوحيد الشفاف هو في وسط السقف وفسر ذلك بقوله "ربما للتخفيف من شعور الخوف من الأماكن المغلقة".

ونحن نفترض كما هو واضح أن فكرة المصمم هي سيارة ذاتية القيادة في المستقبل القريب، حيث لن تحتاج لرؤية الطريق أو التركيز في القيادة، بل ستتكفل أجهزة استشعار وكاميرات الرادر بالوصول إلى وجهتك المحددة.

السيارة كما تظهر بالصور غريبة بعض الشيء لعدم وجود زجاج مرئي في الواجهة  الأمامية أو الجانبية، لكن بكل تأكيد فأن هذا التصميم يعتبر مستقبلي بإمتياز.

ومن وجهة نظر فريقنا في عرب جي تي تبدو هذه السيارة كالسجن المتحرك لركابها حتى ولو كان مقصورتها تحتوي على أعلى قدر من التكنولوجيا.