مرسيدس AMG GLE 63 تصبح بقوة لمبرجيني افنتادور

مرسيدس

تعديل

GLE

0

SHARES

Share to FacebookShare to TwitterShare to EmailShare to Google+Share to LinkedIn

رغمنا أن زميلنا صهيب شعشاعه سبق واختبر سيارة مرسيدس AMG GLE 63، إلا أن سيارة برابوس مرسيدس GLE 63 AMG B63S التي نشرت صورها مؤخراً على الشبكة العنكبوتية قد جذبت أنظارنا.

تتميز هذه السيارة المعدلة من قبل شركة برابوس بحصولها على حزمة الأداء 700، التي تعني أن قوة محرك السيارة المعدلة ستبلغ 700 حصان (أي بقوة مماثلة للصادرة عن محرك السيارة الإيطالية الخارقة لمبرجيني افنتادور).

وفرت برابوس كل هذه الزيادة في قوة سيارة مرسيدس GLE 63 AMG من خلال تزويدها بتيربو تشارجد أكبر مع مزيد من الدفع، وفتحات تهوية جديدة وأنابيب تصريف هواء عالية الأداء، وغيرها من التعديلات الميكانيكية على المحرك.

ومن بين التغييرات الأخرى حصول برابوس مرسيدس GLE 63 AMG B63S على نظام عادم يضم محفزات معدنية ذات تدفق حر ومخارج عادم سفلية يبلغ قطرها 75 ملم.

إن النتيجة الصافية من ذلك كله هي قوة تبلغ 690 حصان (700 حصان أوروبي PS) و 960 نيوتن.متر كحد أقصى من عزم الدوران ، ما سيجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 300 كم/س، وإذا كان هذا لا يكفي فإن برابوس تقدم حزمة قوة تبلغ 850 حصاناً وتقلص وقت التسارع من 0 إلى 100 إلى 3.8 ثانية وتزيد من السرعة القصوى حتى تبلغ 320 كم/س.

بالإضافة إلى ترقية قوة المحرك، فإن برابوس مرسيدس GLE 63 AMG سوف تحصل، كما هو الحال دائماً، على حزمة جيدة ايروديناميكية تتألف من شفة جناح أمامية، ومداخل هواء جانبية، ومشتت هواء خلفي، وجناح خلفي مثبت فوق غطاء الصندوق الخلفي. 

وتكتمل هذه الحزمة من التعديلات مع مجموعة إطارات قياس 21 و 22 وحتى 23 إنش، وتنصح برابوس لهذه السيارة إطارات monoblock من نوع بلاتينيوم ايدشن، بالإضافة إلى نظام AIRMATIC للتعليق الهوائي الذي يخفض من ارتفاع الركوب بمقدار 35 ملم.

وأخيراً وليس آخراً، فإن B63S سوف تحصل على مقصورة داخلية حصرية من الجلد، والكربون، والخشب والألومنيوم وأي شيء قد يخطر ببالك، كما تشمل الحزمة حساسات لقفل الباب وعتبات أبواب ودواسات من الألومنيوم.

للأسف لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات حتى الآن عن سعر سيارة برابوس مرسيدس GLE 63 AMG B63S، ولكن من المؤكد أنها ستكون غالية الثمن بعد كل هذه التعديلات والتحسينات.