ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

مرسيدس CLK GTR رودستر النادرة تقدم استعراض في مكان غير متوقع

2

يوجد في العالم ست سيارات مرسيدس CLK GTR رودستر فقط، والآن سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر استعراض قدمته النسخة الثالثة من هذا الطراز الخارق المحدود الإنتاج، الذي صنع خلال العامين 1998 و 1999.

العرض الذي قدمته هذه السيارة الألمانية كان في منطقة ريفية أثناء تجمع عدد من السيارات الخارقة النادرة أمثال؛ بورش 918 سبايدر و ماكلارين بي 1 و فيراري لافيراري.

وكما هو واضح كانت بداية الاستعراض الذي قدمه السائق على متن مرسيدس CLK GTR رودستر على الأعشاب قبل أن يتوجه على طرق ضيقة بين الغابات.

مرسيدس CLK GTR رودستر

مرسيدس CLK GTR رودستر

ومن الجدير بالذكر أن سيارة مرسيدس CLK GTR رودستر تعتمد على محرك V12 سعة 6.9 ثانية يولد قوة 604 حصان و 775 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية.

وحصل طراز مرسيدس CLK GTR في الماضي على رقمى قياسي عالمي لدى موسوعة غينيس كونها كانت “أغلى سيارة إنتاجية في العالم” وكان ذلك بسبب سعرها البالغ 1,547,620 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,806,365 ريال سعودي، ولكنها لم تحتفظ بهذا الرقم القياسي بالتأكيد، ولكن سعر النسخ النادرة من هذه السيارة الخارقة القديمة تزيد في وقتنا الراهن عن الثمن الذي بيعت به في الماضي من قبل الصانع الألماني.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر سيارة رولز رويس سويبتايل في وقتنا الراهن أغلى سيارة إنتاجية في العالم، حيث بلغ سعر هذه السيارة الإنجليزية الوحيدة في العالم 12.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات