مرسيدس E-Class تسير من دبي إلى أبوظبي بدون تحكم سائقها

اتخذت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA) ومرسيدس بنز، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، خطوة جديرة إلى الأمام نحو مستقبل المركبات والتنقل. ففي يوم الجمعة 4 من شهر نوفمبر الجاري، انطلقت سيارة مرسيدس E-Class اختبارية في أول تجربة من نوعها في الشرق الأوسط للقيادة الآلية على الإطلاق، وذلك على طريق E11 السريع من دبي إلى أبوظبي، مما يضع مرسيدس بنز كشركة رائدة في مجال القيادة المتطورة.

وباتباع جميع قواعد السلامة وقوانين المرور، نجحت تجربة القيادة الآلية من خلال إجراء تعديلات على أنظمة المساعدة التي تُسمى DRIVE PILOT. ومع التقنية المدمجة للاستشعار الذكي، أتاح النظام إمكانية القيادة الآلية بصورة انسيابية عن طريق التحكم بالمسافة الفاصلة عن السيارات في الأمام، وتتبّع علامات الطريق، وأيضاً رصد السيارات المحيطة.

وإظهاراً لالتزامها بأعلى معايير السلامة، خضعت هذه التجربة بأكملها إلى إشراف نخبة من المهندسين الخبراء من ألمانيا، والذين أجروا تعديلات برمجية محدّدة على وحدة التحكم لنظام القيادة الذاتية Drive Pilot لجعل سيارة الفئة-E آلية بالكامل. وتم تطوير هذه التعديلات لغرض الاختبار، لا سيما وأنها ليست ميزة قياسية لسيارة E-Class.

يجدر الإشارة غلى أن زميلنا صهيب شعشاعه سبق وعرفنا بالتفصيل على مواصفات سيارة مرسيدس E-Class 2016 الجديدة كلياً في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، يمكنكم مشاهدة الفيديو من جديد عبر مواضيع ذات صلة المرفقة في الأسفل.

سوبارو تسجل أسرع جولة لسيارة سيدان في العالم على نوربورغرينغ

عشاق السيارات اليابانية سنقدم لكم ما يرضيكم اليوم ولكن ليس مع سيارات تويوتا أو نيسان أو هوندا بل مع شركة سوبارو...

أول معلومات في العالم عن بديلة بوغاتي تشيرون

على الرغم من أن الوقت مازال مبكراً لنبدأ بالحديث عن بديلة أسطورة السرعة الحالية بوغاتي تشيرون - Bugatti Chiron، ولكن...

فورد جي تي تصدم مالكيها بشيء لم يتوقعوه

تعتبر فورد جي تي 2017 أغلى سيارة تنتجها شركة فورد الأمريكية في الوقت الراهن، وظهر جيلها الثاني بنسخة اختبارية ضمن...