مرسيدس E-Class كوبيه 2018 تجري اختبارات سرية

كشفت شركة مرسيدس ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات التي أقيم خلال هذا الشهر عن الجيل الجديد من سيارة السيدان متوسطة الحجم مرسيدس E-Class 2016، ومن المؤكد أن كلاً من سيارتي مرسيدس AMG E63 2017 و مرسيدس E-Class كوبيه 2018.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي صوراً تجسسية لسيارة مرسيدس اي كلاس كوبيه 2018، أثناء قيامها باختبارات سرية وهي متخفية أسفل مجموعة من التمويهات تغطي هيكلها الخارجي.

ونستطيع أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي ملاحظة إحتفاظ سيارة E-Class كوبيه بحجم مماثل للطراز الحالي، كما أنها ستحصل على هوية تتكون من خليط يجمع بين شقيقتيها الصغرى مرسيدس سي كلاس كوبيه والكبرى مرسيدس اس كلاس كوبيه، مع فرق الأبعاد.

تتربع السيارة على منصة MRA التي تم إستخادمها لأول مرة على طراز مرسيدس سي كلاس 2015، وتعمل مرسيدس اي كلاس كوبيه 2018 بنظام دفع خلفي للعجلات أو نظام 4Matic للدفع الرباعي، ومن المؤكد أن وزنها سينخفض بشكل كبير وستوفر أكبر قدر من الايروديناميكية.

ومن المتوقع أن تمتلك مرسيدس اي كلاس كوبيه 2018 نفس خيارات المحركات المتوفرة على الطراز الأساسي مرسيدس E-Class 2016 التي تعمل على الديزل والبنزيل ذات خيارات رباعية الاسطوانات وسداسيو الاسطوانات إلى جانب خيار هجين، وستحصل على صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات.

ومن المؤكد أن الصانع الألماني سيقدم سيارة مرسيدس AMG E63 كوبيه ذات أداء عالي، مزودة بمحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة قريبة من 600 حصان.

والفائدة الأخرى من منصة MRA هي إمكانية توفر كل الميزات التقنية المتطورة على متن سيارة اي كلاس كوبيه، من ضمنها قدرات القيادة المستقلة المتقدمة، والتي تشمل تغيير المسارات التلقائي، فضلاً عن مقصورة داخلية فخمة فيها  شاشاتين ضخمتين بدلاً من شاشات لوحة القيادة المعتادة.

يبدو أن هذا النموذج بمراحله الأخيرة لذلك لن نتفاجأ عندما نرى النسخة النهائية في غضون 12 إلى 18 شهر من الآن إن شاء الله. و يجب أن تطرح للبيع بحلول خريف عام 2017 ان شاء الله ، مما يجعلها طراز 2018.

ويتم العمل أيضاً على سيارة مرسيدس اي كلاس كشف جديدة، وسوف نرى إن شاء الله جيل جديد من سيارة مرسيدس CLS التي سوف ترتبط مرة أخرى ارتباطاً وثيقا بسيارة E-Class.