مرسيدس G500 4x4² من تعديل برابوس

أعلنت برابوس عن سيارة جديدة ستقدمها في معرض فرانكفورت، وهي نسخة معدلة عن سيارة مرسيدس G500 4x4²

ويبدو أن معرض فرانكفورت سيكون حافلاً لشركة التعديل الألمانية (برابوس) ، حيث ستقدم الشركة نسخها المعدلة عن سيارات مرسيدس GT S و G63 AMG و C63 S ، بالإضافة إلى السيارة التي أعنلت عنها الشركة مؤخراً G500 4x4².

وتُعد هذه أولى عملبات التعديل على سيارة جي كلاس ذات نظام الدفع الرباعي للعجلات ، وكما عودتنا برابوس فقد زادت من القدرة الحصانية للسيارة بمقدار 77 حصان و 100 نيوتن.م من عزم الدوران ، ما يعني أن سيارة مرسيدس المخصصة للسير على الوعر أصبحت تتمتع بقوة تبلغ 493 حصان (500 حصان أوروبي) و710 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر جير أوتوماتيكي من سبع سرعات.

وعلى الرغم من أن مرسيدس G500 4x4² لم ُصنع لتكون سيارة سريعة ، إلا أن النسخة التي عدلتها شركة برابوس تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/س، تم تحديدها إلكترونياً للمحافظة على العجلات المخصصة للسير على الطرق الوعرة.

ومن التعديلات الجديرة بالذكر هنالك نظام عادم جديد من تطوير برابوس مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع صمامات :الفراشة: التي يمكن التحكم فيها بالضغط على أحد الأزرار المثبتة على عجلة القيادة لتغيير صوت السيارة وفقاً لرغبة السائق، كما اشتملت عملية التعديل على بعض الأجزاء الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون بالإضافة إلى إطارات سوداء معدنية ضخمة بتصميم خماسي الأضلاع.

وتم فرش داخلية مرسيدس المعدلة بجلد أسود مع تطريز أحمر ، بينما استخدم جلد ألكانتارا الفاخر لبطانة السقف والأبواب وغيرها من المساحات داخل المقصورة التي اشتملت أيضاً على تزيينات من ألياف الكربون.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن زميلنا صهيب سيقوم عما قريب بتجربة سيارة مرسيدس G500 4x4²  في ألمانيا إن شاء الله، ترقبوا تغطيتنا الخاصة لهذه التجربة في الأيام القادمة!