مرسيدس GLS تحصل على تسارع مذهل بعد تعديل برابوس

تعتبر سيارة مرسيدس GLS والتي تتسع لسبعة ركاب من المركبات الضخمة في فئتها حيث يزيد طولها على 5 أمتار ويقارب عرضها المترين ، ويزيد وزن السيارة على 2.5 طن

 مرسيدس GLS معدلة

ولكن كيف يمكن لمركبة بهذا الحجم أن تتسارع من الصفر إلى 60 ميل/س (97 كم/س) في 4 ثوان فقط ؟

هذا السؤال تكفلت شركة تعديل السيارات الألمانية الشهيرة (برابوس) بالإجابة عنها،عندما كشفت عن نسخة معدلة من سيارة مرسيدس GLS أطلقت عليها اسم (برابوس 850 اكس ال)

 تزويد موتور مرسيدس

حيث قامت الشركة بتعديل المحرك الأصلي V8 ذي سعة 5.5 لتر والمزود بشاحن توربيني مزدوج،  ليصبح بسعة 6 لتر بالتمام والكمال ووضعت شواحن توربينية أكبر ونظام عادم جديد مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى  فوهات عادم مغطاة بطبقة من السيراميك وعدد من التعديلات الأخرى.

وبهذا ارتفعت القدرة الحصانية إلى 850 حصان و 1450 نيوتن.م من عزم الدوران، لتصبح السيارة الضخمة قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4 ثوان قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/س ، حيث تم تحديد السرعة القصوى إلكترونياً لتستطيع العجلات تحملها .

 داخلية مرسيدس GLS

أما داخلية مرسيدس GLS المعدلة فزودتها شركة Brabus بالمزيد من الجلد وقماش (ألكانتارا) الفاخر واختارت لها اللون البني الفاتح.

وبالطبع فقد تم تغيير الشكل الخارجي مع حزمة  تعديل هوائية مصنوعة من ألياف الكربون (كاربون فايبر)، واشتملت التعديلات على مشتت هواء خلفي يضم فوهات العادم وإطارات معدنية قياس 23 إنش وحواف إضافية على الشبك الأمامي.

تزويد مرسيدس GLS

شاهد المزيد من صور Brabus 850 XL في الأسفل عزيزي القارئ قبل أن تشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!

إطلاق أول سيارة اودي R8 تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

أعلنت شركة اودي الألمانية عن توسيع سلسلة طرازات R8 الرياضية الخارقة من خلال إطلاق سيارة R8 V10 RWS التي تعمل بنظام دفع...

وأخيراً حددت لمبرجيني موعد إطلاق أرخص سياراتها

أطالت لمبرجيني من مدة إنتظار العالم وعشاق السرعة بالتحديد للنسخة الإنتاجية من طراز اوروس – Urus الاختبارية التي...

BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي...