مستقبل السيارات نختبره مع جولف GTE

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام باختبار سيارة فولكس فاجن جولف GTE 2016 في ألمانيا، قبل المشكلة التي واجهت فولكس فاجن بعد كشف أنظمة التلاعب بمعدلات انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون في سيارتها المزودة بمحركات الديزل ليواجه الصانع الألماني غرامات مالية هائلة فرضت عليه من قبل الحكومة الأمريكية.

شرح صهيب في بداية الحلقة عن الوسائل التي عمل بها جميع صانعي السيارات في كافة أنحاء العالم ضمن محاولاتهم للمحافظة على الطاقة والبيئة من خلال تخفيض إستهلاك الوقود في السيارات الجديدة، كما ركز على نقطة لا مفر منها أن السيارات الهجيبة والكهربائية أصبحت مستقبل عالم المركبات في العالم سواء أردنا ذلك أم لا.

كانت بداية تجربتنا لسيارة فولكس فاجن جولف GTE مع شرح لكيفية شحن بطارياتها المودودة في الخلف بالكهرباء بسهولة، وتحتاج هذه السيارة الهاتشباك الألمانية لمدة 3 ساعات و 45 دقيقة لشحن بطاريتها لو كانت فارغة تماماً بإستخدام أي شاحن، أما لو تم شحن البطارية بواسطة الشاحن الرسمي لهذه السيارة ستستغرق العملية ساعتين و 15 دقيقة.

تمتلك سيارة جولف GTE 2016 محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 150 حصان، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يولد قوة 54 حصان، ليولد المحركين معاً قوة 204 حصان أوروبي PS أي ما يعادل 201 حصان.

حصلت هذه السيارة على صندوق تروس (جير) DSG سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

أما بالنسبة لأرقام أداء جولف GTE تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 217 كم/س. تستطيع هذه السيارة قطع مسافة 50 كم بالاعتماد على الكهرباء فقط، ولكن بشرط عدم قيادتها بسرعة تزيد عن 130 كم/س.

يبدأ وزن سيارة فولكس فاجن جولف GTE من 1540 كيلوغرام، أما وزن بطارياتها لوحدها فيبلغ 125 كيلوغرام. ويبلغ سعة خزان الوقود في هذه السيارة الهجية 40 لتر ومعدل استهلاك جولف GTE للوقود 1.5 لكل 100 كم لتؤكد أن هذا ه مستقبل السيارات.

يبدأ سعر جولف GTE في ألمانيا من 36,900 يورو أي ما يعادل (40,685 دولار أمريكي أو 152,574 ريال سعودي)، أما سعر جولف E السيارة الكهربائية بالكامل في ألمانيا أيضاً 34,900 يورو أي ما يعادل (38,494 دولار أمريكي أو 144,361 ريال سعودي).

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سترسل 10 نسخ من سيارة جولف GTE إلى منطقتنا العربية لتختبر أدائهم على طرقنا الحارة ولمعرفة جودة الوقود المتوفرة لدينا على هذه السيارة، ليشرف عليها خبراء من الصانع الألماني لدراستها وتطويرها.

وبالاعتماد على دراسة أولية ستبلغ كلفة استخدام سيارة جولف GTE في اليوم الواحد بمنطقتنا العربية 4 ريال سعودي لتقطع مسافة 50 كم تقريباً في اليوم.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بالسيارات الهجينة التي تنتشر بشكل هائل في الدول الأجنبية قبل أن تغزو أسواقنا العربية بشكل ضخم، من خلال خانة التعليقات المرفق في الأسفل. 

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...