مصانع نيسان تكشف أسرارها أمام فريق عرب جي تي

تواجد فريقنا في عرب جي تي مع زميلنا مصعب شعشاعه مؤخراً في اليابان تحديداً بمدينة يوكوهاما، لنقدم لكم حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة أثناء جولتنا في المركز الرئيسي لشركة نيسان.

وسنتحدث خلال هذه المغامرة في الوطن الأم لشركة نيسان عن الفئة الاعلى من سياراتها، وهي نسخ نيسمو، التي يجمع اسمها بين نصف كلمة Nissan و النصف الآخر من كلمة Motorsport ليكون الاسم المعبر عن سيارات نيسان الرياضية القوية Nismo.

المبنى الرائع الخاص بقسم نيسمو الذي تواجد به زميلنا مصعب تم بنائه عام 2013، وتم تصميمه على شكل سيوف الساموراي الشهيرة، لتحافظ نيسان على التراث اليابان العريق بالإضافة إلى لمسات سيارات النيسمو التي تشتهر بالألوان التالية: الأبيض والأسود والأحمر.

تعرفنا من خلال هذه الجولة على المكان الذي تصنع فيه محركات "جودزيلا" سيارات نيسان جي تي ار، المزودة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيتي مزدوج، كما يتم في هذا المصنع أيضاً عملية إنتاج محركات سيارات نيسان نيسمو، ومن ضمنها سياراتي نيسان جي تي ار نيسمو و نيسان باترول نيسمو السيارتين اللتين سبق واختبرهما زميلنا صهيب شعشاعه على حلبة دبي اوتودروم.

ولكي يطلع فريقنا في عرب جي تي بإطلاع على كيفية تصنيع سيارت نيسان باترول نيسمو التي ستتوفر للبيع في أسواقنا العربية، توجهنا إلى مصنع نيسان شاتاي كيوشو الذي تم تطويره عام 2010 ليعمل بكامل طاقته وينتج قرابة 125 ألف مركبة في العام الواحد.

وقمنا بجولة سريعة ومعقدة تظهر كيف تم صنع أول سيارة إنتاج تجاري من طراز نيسان باترول نيسمو، مع الإبداع الياباني خلال 10 ساعات لبناء كل سيارة من الصفر إلى الشكل النهائي.

ويفر مصنع كيوشو نظاماً متكاملاً لفحص جودة كافة الموديلات التي ينتجها، حيث تعمل تجهيزات هذا النظام على محاكاة الظروف الطبيعية أثناء قيادة السيارة على الطرق العادية والوعرة، ومنها جهاز خاص لقياس قدرة العجلات على تحمل الاهتزازات، وفي النهاية يقوم فريق من الحرفيين المهرة بإجراء الفحص الأخير لتفقد السيارة الإنتاجية.

وبعد جولتنا الرائعة في مصانع نيسان حصل زميلنا مصعب على معلومة سرية، كشفت لنا أن أول 15 سيارة نيسان باترول نيسمو إنتاجية سيتم شحنها قريباً إن شاء إلى منطقة الخليج العربي.

نتمى أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن تكون مغامرتنا لكشف أسرار مصانع نيسان قد أعجبتكم، وانتظروا كل جديد في عالم السيارات معنا إن شاء الله.