مصمم الأسطورة فيراري انزو يكشف عن سيارة جديدة مذهلة

لا يوجد أي عاشق للسيارات لا يعرف من تكون الأسطورة فيراري انزو، فهي السيارة الإيطالية الخارقة التي صنعت تخليداً لذكرى مؤسس شركة فيراري، الراحل إنزو فيراري، ولم ينتج منها سوى 399 نسخة فقط صنعت خلال الفترة من عام 2002 حتى عام 2004، وكان سعر السيارة الواحدة في وقتها يبدأ من 670 ألف دولار أمريكي (2,513,000 ريال سعودي)، وبما أننا نتحدث عن سيارة نادرة فإن قيمتها المالية ترتفع كلما زاد عمرها مما يعني أنها أصبحت أغلى بكثير من هذا الثمن في وقتنا الراهن.

ولكننا اليوم سنتحدث عن سيارة خاصة جديدة تحمل اسم Kode57 ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأكثر ما يميز هذه السيارة هو أن من قام بتصميمها هو الياباني Ken Okuyama مما يجعل هناك رابط قوي بينها وبين الأسطورة فيراري انزو، فمن قام بتصميمها هو شخص واحد.

تحمل سيارة Kode57 لمسات عصرية من هوية فيراري انزو ومن عالم سيارات السباق في الخمسينات، رغم صغر حجمها مقارنة مع سيارة انزو، ولم تحصل السيارة على سقف واكتفت بزجاج أمامي يليق بيخت أكثر من سيارة.

تعتمد هذه السيارة الرياضية الجديدة على محرك V12 سعة 6 لترات يولد قوة 611 حصان و 607 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولكن مازالت بقية الأرقام الصادرة عن هذه السيارة مازالت مخفية، ولكن فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن يكون تسارعها جبار مقارنة بحجمها وقوة محركها.

ستصنع سيارة Kode57 فقط وفقاً للطلبات الخاصة، مما سيجعلنا نرجح أن يصل سعر إلى ملايين الدولارت، ولكن ما يهمنا الآن أعزاءنا متابعي عرب جي تي معرفة رأيكم بتصميمها مقارنة مع الأسطورة فيراري انزو، من خلال خانة التعلقات المرفقة في الأسفل.