مصير الجير اليدوي في سيارات بي ام دبليو الفئة ام

أدلى رئيس قسم M للسيارات عالية الأداء في بي ام دبليو بمعلومات جديدة حول مصير صندوق التروس (الجير) اليدوي، حيث أوضح مدير قسم السيارات أن الجير اليدوي في سيارات الفئة ام القوية قد يؤول إلى الزوال.

فخلال حديثه مع موقع (اوتوكار) توقع (فرانك فان ميل) رئيس قسم (M) في شركة  بي ام دبليو أنهم سيوقفون صنع الجير اليدوي في نهاية المطاف، وذلك لأن عددا متناقصاً من الزبائن يختارون سيارات الفئة ام مع الجير اليدوي ، وكذلك لأن الجير الأوتوماتيكي مزدوج التعشيق أسرع وأقل استهلاكاً للوقود ويولد انبعاثات أقل.

ولن توقف الشركة صنع الجير اليدوي حالياً  لأنه ما زال يتمتع بقاعدة جيدة من أولئك الزبائن الذين يفضلون قيادة سيارات بي ام دبليو الفئة ام بالطريقة التقليدية مع الجير اليدوي ، كما لا يتوقع فريق عرب جي تي حدوث ذلك في المستقبل القريب لأن متعة القيادة والإثارة التي تشتهر بها سيارات بي ام دبليو ترتبط في أذهان عشاق السيارات بتغيير التروس يدويا.

وكما قد تذكر عزيزي القارئ عندما قرر الصانع الألماني (بورش) طرح سيارة بورش جي تي 3 ار اس بالجير الأوتوماتيكي حصريا ودون إمكانية اختيار جير يدوي ، تسبب هذا القرار بموجة هائلة من الانتقادات وأثار استياء العديد من المعجبين.

 إلا أن "المستقبل لا يبدو مشرقاً" لهذا النوع من صناديق التروس على حد تعبير (فان ميل).

وفي نفس المقابلة قال رئيس قسم M للسيارات عالية الأداء أن القدرة الحصانية القصوى لطرازات M الحالية هي 600 حصان وأن الزيادة على هذه القوة "قد يكون تجاوزاً للحدود"، ويعني هذا عزيزي القارئ أن الجيل القادم من سيارات بي ام دبليو ام 5 سيحتفظ بنفس القدرة الحصانبة التي يتمتع بها الإصدار الخاص (30 Jahre) من سيارات بي ام دبليو M5، والنسخ المزودة بحزمة "المنافسة" من سيارات بي ام دبليو M6 .