مصير غامض بانتظار لمبرجيني استريون

شهد معرض باريس للسيارات الذي قام زميلنا صهيب شعشاعة بتغطية أحداثه سابقاً الظهور العالمي الأول لسيارة لمبرجيني استريون الاختبارية، واليوم نُشرت تقارير صحفية تعيد ذكر اسم أول سيارة هجينة تصنعها الشركة الإيطالية لمبرجيني.

وحسبما نشر موقع (اوتو كار)، يبدو أن تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة لمبرجيني السيد (ستيفان فينكلمان) السابقة، التي أكد فيها أن سيارة لمبرجيني استريون الاختبارية لن تدخل خطوط الإنتاج، لم تحسم مصير هذه السيارة الرياضية الهجينة.

حيث صرح مصدر داخلي من شركة لمبرجيني لـ (اوتو كار)، بانه مازال هنالك فرصة أمام لمبرجيني استريون الاختبارية لتحصل على الضوء الأخضر لإنتاجها، وإذا ما حصلت على الموافقة الرسمية فسيكون سعر لمبرجيني استريون تقريباً 548,263 دولار أمريكي (2,057,905)، أي أغلى بقليل من سيارة لمبرجيني افنتادور التي يبدأ سعرها من 430 ألف دولار أمريكي (1,614,012 ريال سعودي).

ومن الجدير بالذكر أن لمبرجيني استريون مزودة بأربعة محركات؛ الأول V10 سعة 5.5 لتر يولد قوة 610 حصان مستعار من شقيقتها لمبرجيني هوراكان ويعمل على البنزين، أما المحركات الثلاثة الباقية فتعمل على الكهرباء لتولد قوة 300 حصان، وباستخدام المحركات الأربعة معاً تصل قوة لمبرجيني استريون إلى 910 حصان.

كما زودت أول سيارة هجينة من لمبرجيني بصندوق تروس (جير) دي اي جي من سبع سرعات.

وتتسارع لمبرجيني استريون LPI 910-4 الاختبارية من 0 إلى 100 كم/س في ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 320 كم/س. وتستطيع هذه السيارة الرياضية الهجينة الوصول إلى سرعة 125 كم/س باستخدام محركاتها الكهربائية فقط ويمكن قيادتها لمسافة 50 كم بهذه السرعة وبالاعتماد على الكهرباء فقط.

ولكن وبحسب رأي زميلنا صهيب شعشاعة الذي شاهد لمبرجيني استريون الاختبارية على أرض الواقع، فغن هذه السيارة "تفتقر إلى التصاميم الشرسة التي تقدمها لمبرجيني في سياراتها الرياضية الفائقة رغم قوتها الجبارة، حيث أن تصميم لمبرجيني افينتادور يبدو أكثر إثارة وشراسة بكثير".

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...