معرفة مقدار قوة السيارة البديلة عن لكزس LFA

كما يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي، جمعت شراكة بين بي ام دبليو و تويوتا من أجل تطوير سيارة رياضية جديدة.  

ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً نشرته مجلة (Motoring)، تم بلفعل إنشاء سيارة تجريبية مزودة بمحرك وسطي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وتقول الشائعات أيضاً أن النموذج التجريبي مصنوع من الألومنيوم والكاربون فايبر.

قد يتشارك السيارات بنفس البناء و لكن الشائعات تقول أن سيارة بي ام دبليو ستكون كهربائية هجينة مزودة بمحرك من ست اسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج من تطوير قسم M في الشركة الألمانية.

ومن ناحية أخرى، فإن لكزس المملوكة من قبل شركة تويوتا سوف تحظى بمحرك كهربائي أمامي ونسخة معدلة من محرك  V8 سعة 3.7 لتر من سيارة السباق TS040. وهذا من شأنه أن يجعل خليفة السيارة الخارقة لكزس LFA قادرة على إنتاج قوة مشتركة قصوى تبلغ حوالي 800 حصان.

ومن الجدير بالذكر، أنتجت لكزس 500 نسخة فقط من سيارتها  الرياضية الخارقة LFA منذ نهاية عام 2010 إلى نهاية عام 2012، وتمتلك هذه السيارة المحدودة الإنتاج محرك  V10 سعة 4.8 لتر يولد قوة تصل إلى 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس سداسيّ السرعات من نوع (إيه إس جي)، لتتسارع السيارة الفائقة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س.

وإذا كانت الشائعات صحيحة، فسيتم الكشف عن هذه السيارات في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020 إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة لكزس LFA.

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...