معرفة من سيعلم السعوديات قيادة السيارات

قبل إنتهاء شهر سبتمبر الماضي صدر أمر سامي من الملك السلمان بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات ، وإلى وقت إصدار رخص قيادة سيارات للنساء علم فريقنا في عرب جي تي مؤخراً من سيعلم السعوديات قيادة السيارات.

وفقاً لما أعلنت به مصادر رسمية من العاصمة السعودية الرياضية سيعلم السعوديات قيادة السيارات مدربات أردنيات ، حيث بدأت مكاتب تدريب القيادة في المملكة الأردنية الهاشمية بتوفير طلبات توظيف للمدربات الأردنيات ليعملوا في السعودية.

سيعلم السعوديات قيادة

معرفة من سيعلم السعوديات قيادة السيارات

وحسبما ذكر مكتب أردني للتوظيف مؤخراً، فإن السلطات السعودية طلبت منهم توفير من سيعلم السعوديات قيادة السيارات، ووضعت السعودية شروط عديدة على مدربات القيادة تضمن ؛ حصول المدربات الأردنيات على رخصة القيادة العمومية، وتصريح تدريب من دائرة الترخيص في المملكة الأردنية الهاشمية، وإمتلاكها خبرة لا تقل عن عامين في هذا المجال.

 

 

وفي السابق كانت "اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات" في السعودية، قد أعلنت توجهها إلى الاستعانة بمدربات لهن خبرة بتدريب النساء على القيادة من دول عربية، مثل الأردن ومصر والسودان، ولكن يبدو أن الأردنيات هم من سيقمن بتعليم النساء في السعودية على قيادة السيارات.

وكما ذكرنا في السابق على عرب جي تي تنفيذ قرار إصدار رخص قيادة للسعوديات سيتم اعتبارا من العاشر من شهر شوال من عام 1439 الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو 2018 ، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات ووضع الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة كما جاء في المرسوم.