معلومات تهمك عن نظام ساهر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يشرح تفاصيل رصد المخالفات المرورية عبر نظام ساهر في السعودية وطريقة عمله.

 يتطرق الفيديو إلى الحديث عن كيفية تعامل نظام ساهر مع السيارات المخالفة وكيف يتم التقاط المخالفة وتسجيلها، حيث تلتقط الكاميرات صورة السيارة المخالفة وتخزنها على أجهزة النظام، التي تظهر عبر شاشتها صور السيارة وعلى أي المسارات ارتكبت المخالفة ونوعها.

كما تطرق الفيديو إلى الحديث عن تغاضي نظام ساهر عن زيادة السرعة بمقدار 10%  بالإضافة إلى التجاوزات الأخرى التي تتجاهلها الكاميرات حالياً وستقوم برصدها مستقبلاً.

ويذكر أن نظام ساهر يهدف من وراء ضبط المخالفات إلى الحد من الحوادث المميتة، لكنه يقابل بالرفض من قبل بعض سائقي السيارات في السعودية ومبررهم أنه نظام ظالم يهدف إلى جمع الأموال (جباية).

 لذلك يستخدم بعض سائقي السيارات في السعودي حيل كثيرة لتفادي رصد الكاميرات لسياراتهم المخالفة، منها الستائر الإلكترونية التي تخفي اللوحة و برامج  الهواتف النقالة التي تحدد مواقع كاميرات ساهر بالإضافة إلى العاكس الضوئي والشريط اللاصق الذي يعمل على طمس أجزاء من لوحة السيارة.

لكن ورغم ذلك يستطيع نظام ساهر رصد السيارات المتحايلة، حيث أكدت دائرة المرور أن النظام يمتلك تقنيات تكشف هوية السيارات المخالفة ويمكنها التعرف على اللوحات المطموسة، كما توعد المرور أي سائق يتحايل على نظام ساهر بأن ينال عقابه على المخالفة المرورية والتحايل.

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...