معلومات جديدة عن سيارتي كيا جي تي و كيا جي تي 4 ستينغر

نشرت الصحافة البريطانية معلومات جديدة تتعلق بسيارتي  كيا جي تي و كيا جي تي 4 ستينغر الاختباريتين.

وحسب هذه المعلومات غير الرسمية، تخطط شركة كيا الكورية لإنتاج كل من كيا جي تي و كيا جي تي 4 ستينغر خلال السنوات القادمة.

ومن الجدير بالذكر، أن سيارة كيا جي تي الاختبارية ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2011، وزودت بمحرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 389 حصان و 534 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الإنتاجية من هذه السيارة خلال نهاية عام 2016، لتنافس كل من بورش باناميرا و اودي ايه 7 و مرسيدس سي ال اس و بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه.

أما سيارة كيا جي تي 4 ستينغر الاختبارية التي كان لفريقنا في عرب جي تي وقفة خاصة معها في معرض نيويورك للسيارات في شهر ابريل الماضي، فقد ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2014.

وتحمل هذه السيارة الكوبيه الاختبارية تصميماً مميزاً يضم شبكاً أمامياً على شكل "أنف النمر" الذي يُميز سيارات كيا مع صف عمودي من أضواء ال اي دي الأمامية، كما حصلت على طلاء أصفر مميز مع ارتفاع منخفض وغطاء محرك بفتحتين طوليّتين وسقف شديد الانحدار وأنابيب عام مزدوجة وأقواس عجلات منتفخة وأضواء ال اي دي خلفية بتصميم فريد من نوعه على شكل حرف سي.

 وزودت كيا جي تي 4 ستينغر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين من نوع T-GDI يعمل على البنزين ويولد قوة 315 حصان تنتقل إلى الإطارات الخلفية عبر صندوق تروس سداسي السرعات.

ستكشف لنا الأيام ان شاء الله عن صحة هذه المعلومات، وستزودكم بالتفاصيل  فور صدورها عبر موقعنا عرب جي تي.