ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

معلومات عن قوة جاكوار XE SVR التي ستنافس M3 و C63

3

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن قسم الأداء العالي SVR – Special Vehicle Operations – لدى شركة جاكوار لاند روفر سينتج في كل عام سيارة جديدة تنافس كلاً من M Power و AMG، ويبدو أن السيارة القادمة ستكون جاكوار XE SVR.

فبعد أن أطلق قسم SVR لدى الصانع البريطاني سيارتي رنج روفر سبورت SVR و جاكوار F-Type SVR، سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين، سيقدم هذا القسم سيارة السيدان جاكوار XE SVR النسخة الأقوى من طراز XE الذي سبق واختبره فريقنا في عرب جي تي.

جاكوار XE SVR

جاكوار XE

ستنافس سيارة جاكوار XE SVR كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و اودي RS4 القادمة.

وفقاً للمعلومات الأولية الغير رسمية التي نشرها موقع “اوتو اكسبرس”، من المتوقع أن تعمل سيارة XE SVR القادمة بنظام دفع رباعي للعجلات مثل شقيقتيها الحالييتين رنج روفر سبورت SVR و جاكوار F-Type SVR، ولكن هذا النظام سعمل على رفع وزن هذه النسخة من طراز جاكوار XE بمقدار قد يصل إلى 50 كيلوغرام، وهذه لا يتناسب مع خطط معظم صانعي السيارات بتخفيض وزن مركباتهم الجديدة لتحسين كلاً من تسارعها ونسبة استهلاكها للوقود.

جاكوار XE SVR

سيارة جاكوار XE

يرجح أن تعتمد جاكوار XE SVR على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد سيولد قوة قريبة من 500 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من 9 سرعات.

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن سعر جاكوار XE SVR سيكون قريباً 81,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 303,750 ريال سعودي.

حالما تتوفر لفريقنا معلومات رسمية عن جاكوار XE SVR، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات