معلومات لا تعرفها عن إطارات المركبات العملاقة

سنقدم لكم اليوم الحلقة السادسة من برنامج "ميشلان من الألف إلى الياء"، حلقة اليوم مميزة بعد أن فاجئ صهيب شعشاعه زميلنا كريم ديب وأخذه إلى مكان غير متوقع يتواجد فيه عدد ضخم من المعدات الثقيلة التي تسير على الأرض بمساعدة أكبر أحجام من إطارات ميشلان.

جولة صهيب وكريم كانت في مقلع، حيث يتم استخراج حجارة و جبس و حصى وغيرها من موارد الطبيعة، عمره 10 سنوات وعطاء هذا المشروع الضخم يشتمل على إستخراج 600 مليون طن من الحجاره من خلال حفر مسافة 3 كم في الجبل، مما يعني أن هذا المشروع يحتاج إلى 50 سنة لينتهي إن شاء الله.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي يبلغ عمر إطارات ميشلان العملاقة التي تمتلكها هذه المعدات الثقلية تقريباً 6 أشهر، مما يجعلنا نتوقع العدد الضخم من الإطارات التي يتم إستخدامها في هذا المقلع.

كلفة هذه الإطارات التي توفرها ميشلان لهذه المركبة مرتفعة جداً، حيث يستخدم الفولاذ بكثافة فيها، مما يجعلها تتحمل الظروف الجوية الشديدة وضغط العمل والحمولات الضخمة بالإضافة لغيرها من مصاعب اقتحام الطرق الوعرة جداً.

أكبر إطار في العالم من تصنيع شركة ميشلان اسمه (XDR) حجم الجنط لوحدة 160 سم، أما عملية تغير هذا الإطار العملاق فيحاتج إلى ساعتين إذا تم من قبل فريق متخصص وقد يصل إلى 4 ساعات.

بعد ذلك تحدث صهيب و كريم عن إطارات ميشلان المتوفرة على الشاحنات الكبيرة، وتحدثنا في هذه الحلقة بالتحديد عن شاحنة فولفو من فامكو – الفطيم، التي تسير على خطوط خارجية بسرعة 140 كم/س فيتوفر إطار X-LINE، أما إذا تم قيادة هذه الشاحنة على طرق متعددة فيوجد إطار ميشلان X MULTI، أما للسير على طرق وعرة يتوفر إطارات X WORKS، وللسير على الطرق الجبيلة يوجد إطار ميشلان X FORCE.

وبالحديث عن الإطارات المناسبة لمركبات البيك اب الكبيرة التي تحمل البضائع، يوجد إطار AGILIS، أما الإطارات المناسبة للباصات، للقيام بجولة داخل المدينة يتوفر إطار ميشلان X INCITY، أما للسير في باص على الطرق الخارجية يوجد إطار X COACH.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الحلقة السادسة من برنامجنا ميشلان من الألف إلى الياء، وتابعونا لكل جديد ومميز ومثقف في عالم السيارات لنصل معكم للعالمية باسم العرب.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...