مقاضاة النسخة الصينية من ايفوك وصلت إلى مكان غير متوقع

ذكرنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي منذ وقت ليس ببعيد أن مجموعة جاكوار لاند روفر قد رفعت دعوى قضائية ضد صانع السيارات الصيني جيانغ لينج موتورز لتقديمهم نسخة مقلدة من سيارة (ايفوك) تحمل اسم (لاندويند X7).

للوهلة الأولى يصعب التفريق بين سيارتي رنج روفر ايفوك وسيارة لاندويند X7، مع أن هذه ليست المرة الأولى (وعلى الأرجح لن تكون الأخيرة) التي تسرق فيها شركة صناعة سيارات صينية تصميم من شركة شهيرة، فقد قررت مجموعة جاكوار لاند روفر أخيراً أن هذا يكفي، لذلك قامت بمقاضاتها.

ولكن في أبريل الماضي، ووفقاً لمجلة Automotive News فقد أبطلت الحكومة الصينية في الواقع براءة اختراع تصميم إيفوك، لماذا؟ لأن "التصميم قد تم عرضه أو نشره في مكان آخر قبل أن يقدم طلب البراءة" مرحباً بكم في الصين. 

ومع ذلك وفي الشهر التالي، أبطل ما يسمى مجلس فحص براءات الاختراع في الصين براءة اختراع لاندوين X7، والسبب هو أنها تشبه كثيراً سيارة ايفوك. ويمكن لشركتي صناعة السيارات استئناف قرار المجلس ولكن مجموعة جاكوار لاند روفر قالت بانها لا تزال مستمرة بمقاضاة جيانغ لينج موتورز لسرقتها تصميمها.

شيلبي سوبر سنيك تظهر بشكل غير متوقع لتخيف كمارو ZL1

لم يوفر الصانع الأمريكية فورد نسختي شيلبي GT500 و شيلبي GT500 سوبر سنيك من الجيل السادس لسيارة العضلات الأمريكية...

سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة كلياً في أول تجربة عربية لها

حصلنا على فرصة حصرية بشكل عالمي ليكون فريقنا في عرب جي تي من أول الأشخاص الذين نختبر سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة...

هل هذه السيارة المعدلة ستكون أجمل من فيراري 488 سبيشيالي

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين فيراري 488 جي تي بي الكوبيه و فيراري 488 سبايدر بديلتي سيارتي فيراري 458...