ملكة بريطانيا تعرض سيارتها للبيع بسعر يليق بها

إن بنتلي مولسان ذات الهيكل الخارجي الأخضر مع إطارات معدنية قياس 21 إنش كانت سيارة الملكة اليزابيث الثانية لمدة عامين، ولكن يبدو أن ملكة بريطانيا قررت أن تبيعها.

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة الملكة  فرشاً داخلياً بلون البيج الفاتح مع تقليمات من بلون جوز الهند، و من الأمور البارزة الأخرى في هذه النسخة من بنتلي مولسان هي مساند الرأس المطرزة، وطاولات للنزهة من قشر الخشب ، والمرايا الخلفية، ونظام الملاحة.

لقد استخدمت الملكة اليزابيث الثانية هذه السيارة من قبل خلال احتفالاتها باليوبيل الماسي وكذلك خلال زيارة قامت بها إلى 10 داوننج ستريت حيث حضرت أول اجتماع لمجلس الوزراء لها مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

تعتمد هذه النسخة من بنتلي مولسان على محرك V8 سعة 6.75 لتر بقوة 505 حصان و 1020 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع هذه السيارة السيدان البريطانية الفاخرة من 0 إلى 96 كم/ٍ في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 296 كم/س.

إن هذه السيارة التي يشير عداد المسافة فيها إلى 9376 كم قطعتها برفقة ملكة بريطانيا معروضة حالياً للبيع عن طريق وكيل مبيعات لم يذكر اسمه في براملي، ونظراً لعدد الكيلومترات القليل والنسب الملكي، فإن سعر مولسان هو أكثر بقليل من 285,580  دولار أميركي (1,071,000 ريال سعودي).