منتج برنامج توب جير يرفع قضية ضد جيريمي كلاركسون وBBC

رفع أويسين تايمون منتج برنامج السيارات الشهير توب جير دعوى قضائية ضد جيرمي كلاركسون وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، حيث طالب بتعويض يصل إلى 100 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 571 ألف ريال سعودي عن ما أصابه من ضرر بسبب الاعتداء اللفظي والجسدي عليه من قبل كلاركسون.

حيث قرر تايمون بعد 8 أشهر من حادثة الاعتداء الشهيرة أن يقاضي بي بي سي وكلاركسون الذي ضربه ووجه له شتائم عنصرية لخلفيته العرقية، على الرغم من أن تايمون رفض وقتها أن يوجه أي اتهامات لكلاركسون.

واجتمع محامو بي بي سي وكلاركسون والمنتج للوصول إلى تسوية ولكن لم تذكر BBC  أي تفاصيل عن المفاوضات، وفي حال لم يتم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة فإن القضية ستحول إلى محكة التوظيف وسينطق بالحكم خلال العام القادم بعد الاستماع لجميع أطراف القضية.

ويذكر أن كلاركسون فصل من BBC على إثر هذه الاعتداء الذي تعود أحداثه إلى مارس الماضي، حيث غضب كلاركسون وتشاجر مع المنتج بسبب عدم حصوله على وجبة ساخنة في فندق بمدينة يوركشاير كان يقيم فيه فريق البرنامج بعد يوم تصوير طويل.

وتجدر الإشارة إلى أن كلاركسون وقع عقد مع أمازون ليظهر في برنامج جديد مع مقدمي برنامج توب جير  الآخرين ريتشارد هاموند و جيمس ماي.