منع دخول الشاحنات التي لا تضع حواجز حماية الى السعودية

أعلنت الجمارك السعودية أنها ستمنع دخول الشاحنات غير المتقيدة بوضع حواجز حماية إلى المملكة.

حيث أوضحت أنه في ضوء التنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنها ستقوم اعتبارا من تاريخ 1437/7/1هـ الموافق 2016/4/8م بمنع دخول الشاحنات والقاطرات والمقطورات القادمة أو العابرة لأراضي المملكة العربية السعودية وكذلك المستوردة سواءً كانت جديدة أو مستعملة التي لا تتقيد بالمواصفات القياسية . 

وصرح عيسى العيسى الناطق الرسمي باسم الجمارك السعودية أنه تم وضع آلية لتنظيم وتطبيق اللوائح الفنية السعودية الخاصة بالحواجز في الشاحنات والمقطورات طبقا للمواصفة رقم "2012:SASO GSO2112" –السيارات- حواجز الحماية الأمامية للشاحنات وطرق اختبارها ، وكذلك المواصفة رقم   "2012:SASO GSO2113" –السيارات- حواجز الحماية الجانبية للشاحنات والمقطورات وطرق اختبارها والمواصفة رقم "2012:SASO ​GSO2114 " السيارات- حواجز الحماية الخلفية للشاحنات والمقطورات وطرق اختبارها والصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وشدد العيسى على أهمية تطبيق اللوائح الفنية السعودية وسيتم منع عبور الشاحنات والمقطورات التي لا تتقيد بهذه اللوائح ، وذلك حماية للمركبات الصغيرة ومنع دخولها أسفل الشاحنات والمقطورات عند اصطدامها​ وللحد من الإصابات والأضرار التي تنتج عن ذلك .

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...