من الأسرع جاكوار F-Type SVR أم رنج روفر سبورت SVR

سيارات جاكوار و رنج روفر تصنعهم شركة جاكوار لاند روفر البريطانية مما يعني أنهم شقيقات، ولكن ما هي نتيجة سباق سرعة يجمع بين سيارتي جاكوار F-Type SVR و رنج روفر سبورت SVR، مع العلم أن فريقنا في عرب جي تي سبق واختبر السيارتين في تجارب سابقة وعرفناكم عليها بشكل مفصل.

في البداية أقيم هذا التحدي بشكل قانوني على مضمار مخصص لسباقات الدراج ريس بعيداً عن الطرق العامة المخصصة للجميع، ورغم إمتلاك كلا السيارتين نفس المحرك إلا أن فرق الوزن والفئة بين السيارات جعلت من نتيجة هذا التحدي تحسم لصالح جاكوار F-Type SVR بفارق بسيط مقارنة مع سيارة الـ SUV عالية الأداء رنج روفر سبورت SVR.  

جاكوار F-Type SVR

تعتمد كلتا السيارتين البريطانيتين على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجد يولد قوة 567 حصان (575 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران في سيارة F-Type svr، و 550 حصان و 681 نيوتن.متر من عزم الدوران في سيارة رنج روفر سبورت SVR، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تتسارع سيارة جاكوار  F-Type SVR من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 322 كم/س، أما سيارة رنج روفر سبورت SVR فتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 260 كم/س محددة إلكترونياً.

من ناحية أسعار يبدأ ثمن جاكوار F-Type SVR من 159,300 دولار أمريكي أي ما يعادل 597,300 ريال سعودي، أما سعر رنج روفر سبورت SVR في أسواقنا العربية فيبدأ من 171,250 دولار أمريكي أي ما يعادل 642,450 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر أن كلتا السيارتين من صنع قسم SVR في شركة جاكوار لاند روفر، الذي يستهدف إطلاق سيارات تنافس كلاً من AMG لدى مرسيدس بنز و M-Power لدى بي ام دبليو.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص أي سيارة تعجبكم أكثر جاكوار F-Type SVR أم رنج روفر سبورت SVR، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

جاكوار F Type 2018 بنسختها الأرخص تحت اختبارنا

جاكوار F Type 2018 بأجدد خيار من المحركات التي توفر عليها ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة، برفقة زميلنا مصعب...

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...