ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

من الأفضل تويوتا كامري أم هيونداي سوناتا

92

بعد النجاح الذي حققته الحلقة الأول من برنامجنا الجديد راس بـ راس والتي كانت بمقارنة بين سيارتي مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة، قررنا أن تكون الحلقة الثانية من هذا البرنامج عيديتنا لمتابعينا الأعزاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتحدي اليوم سيكون بين تويوتا كامري و هيونداي سوناتا.   

في هذا الحلقة قاد زميلنا صهيب شعشاعه السيارة اليابانية تويوتا كامري 2016، ضد كريم ديب الذي نافسه بالسيارة الكورية هيونداي سوناتا 2016.

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلاً من سيارتي كامري و سوناتا بشكل مفصل في برنامج تجربة قيادة، مما يعني أن هذه الحلقة متوجه فقط للمقارنة بين السيارتين بشكل عادل.

يجدر الإشارة إلى أن تويوتا كامري 2016 التي اختبرناها هنا مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 178 حصان و 231 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1465 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 195 كم/س محددة إلكترونياً.

أما سيارة هيونداي سوناتا 2016 فتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 178 حصان و 228 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1411 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 9.1 ثانية قبل أن يصل إلى السرعة القصوى التي تبلغ 205 كم/س.

تظهر هذه الحلقة من برنامج راس بـ راس منافسة شرسة بين السيارتين من ناحية مواصفات وتقنيات حديثة وتكاليف صيانة وأسعار، لتبدأ المقارنة التي تشمل الدفاع والهجوم بين صهيب وكريم.

بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي نحن نتحدث عن سيارتين عملاقتين من ناحية المبيعات ضمن فئة السيارات العائلية العملية الاستخدام، مما يجعل من حسم النتيجة النهائية لهذه المنافسة تعتمد على رأي كل شخص بشكل منفصل، ولكننا نود أن نعرف رأيكم الخاص أي سيارة تفضلون أكثر تويوتا كامري أم هيونداي سوناتا؟

ملاحظة: لا تنسوا أن تخبروننا برغبتكم الخاصة بالسيارات التي تريدون أن نقارنها ببعضها البعض في الحلقة القادمة من برنامج راس بـ راس، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات