من المستحيل أن تكون هذه السيارة من صنع بي ام دبليو

في عام 1998، قام مصمم روسي يدعى (سيرجي ايفانوف) بتصميم سيارة كشف صغيرة تدعى (CardiCurara)، لتظهر للمرة الأولى في العام أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات.

وتميزت هذه السيارة بحصولها على عجل سيارة مثبت داخل غطاء الصندوق الخلفي بالإضافة إلى لمسات تصميمة غريبة مع أجزاء مصنوعة من ألياف الزجاج.

استعارت سيارة CardiCurara محرك من السيارة الألمانية بي ام دبليو 750 السيدان الكبيرة الحجم، V12 سعة 5 لترات يولد قوة 300 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من أربع سرعات، ينقل قوة هذه السيارة الكشف إلى العجلات من خلال نظام دفع خلفي.

أراد المصمم (ايفانوف) أن تكون هذه السيارة رياضية بكل معنى الكلمة، فزودها بنظام تعليق قصير وبمقود من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة، كما تم استيراد جلد البورجوندي الذي يغطي داخلية هذه السيارة من المملكة المتحدة.

و بعد معرض باريس للسيارات تم شراء سيارة CardiCurara من قبل رجل إسباني مقابل 160 ألف دولار أمريكي (600 ألف ريال سعودي)، واختفت بعدها هذه السيارة الغريبة لمدة عقد من الزمن، لتظهر من فترة ليست بالبعيدة بمزاد علني للسيارات الكلاسيكية في ألمانيا.

ولسبب ما قام المالك الأخير للسيارة بإلصاق شعارات بي ام دبليو على سيارة CardiCurara من الأمام والخلف، ربما لاعتقاده بأن أحد ما سيصدق بأن هذه السيارة من صنع الشركة الألمانية بي ام دبليو.

محاولة جيدة ولكن الرجل لم يستطع خداع أحد، على كل حال، لقد بيعت CardiCurara في المزاد العلني بسعر 162,563 دولار أمريكي (609,704 ريال سعودي).

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بهذه السيارة الروسية الوحيدة في العالم، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.