من سلوفاكيا بتجربة رولز رويس على الثلج

لأول مرة توجه فريقنا في عرب جي تي إلى سلوفاكيا بعد رحلة طويلة لنتواجد في أول اختبارات شتوية تقوم بها شركة رولز رويس البريطانية، واختار زميلنا مصعب شعشاعة اختبار سيارة رولز رويس رايث موديل 2017 الطراز الشبابي القوي في هذه الحلقة من برنامج تغطية خاصة.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق واختبر زميلنا كريم ديب سيارة رايث الإنجليزية الفاخرة في إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة، كما سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة سيارة رولز رويس رايث بلاك بادج صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة إنتاجية من رولز رويس حتى الآن.

رولز رويس

رولز رويس رايث

اختبارنا لليوم كان على الجليد وفي الأجواء المتجمدة ونحن نقود سيارات رولز رويس رايث الفارهة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات، لنؤكد لكم أن أداءها عالي حتى في الظروف القاسية.

القلب النابض لسيارة رولز رويس رايث هو محرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 624 حصان و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من ثماني سرعات لتتسارع  رولز رويس رايث من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية.

 

 

رولز رويس

سيارات رولز رويس

تعتمد سيارة رايث التي يبلغ وزنها تقريباً 2,5 طن (2267 كيلوغرام) على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة، بما أن شركة بي ام دبليو الألمانية هي المالكة لعلامة رولز رويس البريطانية.

واختبر مصعب سيارة رولز رويس ليصل إلى سرعتها القصوى البالغة 260 كم/س، على مضمار مخصص بكل تأكيد، قبل أن يقوم بجولة دريفت على الثلج على متن هذا القصر المتحرك.