من مملكة النرويج مع بنتلي كونتيننتال جي تي 2016

خاض فريقنا في عرب جي تي مغامرة لا تنسى على متن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2016 في مملكة النرويج التي تقع شمال القارة الأوروبية.

تعتبر سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي صفحة جديدة في حياة الصانع الإنجليزي العريق، حيث تم إطلاقها في عام 2003 لتمثل قصة نجاح منقطعة النظير، فبعد عام واحد على إطلاق الجيل الأول منها سجلت مبيعات سيارات بنتلي قفزة هائلة وتضاعفت بمقدار 7 مرات.

وهذا النجاح دفع شركة فولكس فاجن الأم المالكة لعلامة بنتلي التجارية تستغرق 8 أعوام قبل أن تقدم الجيل الثاني من سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي عام 2011 ، ومنذ ذلك الحين وهي تفكر ملياً قبل إجراء أي تغييرات كبيرة على السيارة ، وربما لهذا السبب جاءت التعديلات على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2016 طفيفة للغاية.

واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارة كونتيننتال جي تي على الطرق الجبلية المتعرجة التي تعتبر واحدة من أجمل الطرق في القارة الأوروبية بلا مبالغة، وخاصة مع الأجواء النرويجية الباردة التي تشتمل على الأمطار والقليل من الثلوج في درجة حرارة تحت الصفر، وهو ما يُعتبر طقساً صيفياً معتدلاً وفق المعايير النرويجية! ولكن ليس لنا بالتأكيد.

أبرز التغييرات على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2016 تمثلت في شكل الصادم الأمامي، والذي أعيد تصميمه ليدمج حواف أكثر شراسة من ذي قبل، مع فتحات تهوية منخفضة تغطي عرض الواجهة الأمامية بالكامل، ومن الخلف هنالك جناح خلفي صغير يظهر على حافة الصندوق الخلفي، فيما حصلت النسختين الأقوى  V8 اس و سبيد على مشتت هواء خلفي، وتظهر على الجانبين فتحات تهوية جانبية مشبكة مع تصميم حرف B كرومي أنيق الذي يشير إلى شعار شركة بنتلي.

وأخيراً تتوفر بنتلي كونتيننتال جي تي بالمزيد من الخيارات والتصاميم الجديدة الجذابة  للإطارات المعدنية قياس 20 أو 21 إنش.

المحركات لم تتغير بالطبع بنوعيها؛ W12 في طرازات بنتلي كونتيننتال جي تي وسبيد، و محرك V8 في نسخ بنتلي كونتيننتال جي تي V8 و جي تي V8 اس والنسخ االمكشوفة.

ففي طراز بنتلي كونتيننتال جي تي العادي زوّدت السيارة بمحرك W12 سعة 6 لتر يولد قوة 582 حصان ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 319 كم/س، وهو نفس المحرك المستخدم في الطراز المكشوف بنتلي كونتيننتال جي تي سي  ويولد نفس القدرة الحصانية إلا أن السرعة القصوى لا تتجاوز 315 كم/س  وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية.

أما في نسخة كونتيننتال جي تي سبيد فيولد محرك W12 قوة 626 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 331 كم/س، واحتفظت النسخة المكشوفة من جي تي سبيد بنفس القدرة الحصانية ولكن بتسارع أبطأ بجزئين من الثانية يبلغ 4.4 ثانية من صفر إلى 100 وسرعة قصوى أقل تبلغ 327 كم/س.

أما سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي V8  فتمتلك محرك من ثمانية اسطوانات سعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 500 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100كم/س في 4.8 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 303 كم/س ، وكما هو الحال في النسخ السابقة جاءت النسخة المكشوفة  بنفس المحرك والقدرة الحخصانية ولكن مع مواصفات أدائية أقل بقليل حيث تنطلق بنتلي كونتيننتال جي تي V8 سي من صفر إلى 100 كم/س في 5 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 301 كم/س.

وأخيراً نسخة بنتلي كونتيننتال جي تي V8 اس المزودة بنفس المحرك ذي الثماني اسطوانات سعة 4 لتر مع تيربو ثنائي ، ولكن مع قدرة حصانية أكبر تبلغ 521 حصان، يمنح السيارة تسارعاً أفضل من صفر إلى 100 كم/س يبلغ 4 ثوان ونصف، أما النسخة المكشوفة منها بنتلي كونتيننتال جي تي V8 اس سي فتؤدي نفس المهمة في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 308 كم/س.

وفيما ننتظر صدور الجيل الثالث من بنتلي كونتيننتال جي تي والمتوقع عام 2017 ، يبدو أننا سنشهد بعض التحديثات المثيرة على أسطول سيارات بنتلي.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...