من منكم يعرف متى سجلت أول مخالفة سرعة في التاريخ

بدون أي شك تتصدر مخالفات تجاوز السرعة القانونية على الطرق العامة قائمة مخالفات المرور المسجلة بحق السائقين في جميع الأنحاء العالم، وتساهم عدسات الكاميرات المثبته على الشوارع في رصد وتوثيق هذه المخالفات ليترتب على السائقين غرامات مالية تفاجئهم وتغضبهم في معظم - بل جميع - الأوقات، ولكن متى سجلت أول مخالفة سرعة في العالم.

واليوم نود أن نعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على التفاصيل المتعلقة بأول مخالفة سرعة مرورية تم تسجيلها في التاريخ، لنعود بالزمن من عام 2017 الجاري إلى عام 1896، سجلت هذه المخالفة بحق السائق Walter Arnold، الذي يرتبط اسمه بالشركة العالمية الشهيرة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز كونه أول من حصل على ترخيص لبيع سيارة بنز، وكان يقود في ذلك الزمن سيارته من نوع Arnold Benz Motor Carriage في بريطانيا بسرعة زائدة بلغت 13 كم/س !!!

مخالفة سرعة

ربما تشكل سرعة 13 كم/س صدمة لنا جميعنا ولكننا نتحدث عن القرن قبل الماضي مما يعني أن ذلك الزمن كانت عملية النقل على متن السيارات نادر، وقام الشرطي في ذلك الزمن بإيقاف Walter Arnold ليخالفه على سرعته الزائدة بعد أن لحقه بدراجة هوائية.

وفي ذلك الزمن كانت السرعة القانونية للقيادة على ذلك الطريق محددة بـ 3 كم/س فقط !!! مما يعني أن Arnold كان يقود سيارته الكلاسيكية بسرعة تزيد بنسبة 300% عن السرعة القانونية، وبالتأكيد تم بعد ذلك رفع السرعة القانونية على الطرق لتصل إلى 14 كم/س لتنحل مشكلة السائقين الذين يقودون سيارات في ذلك الزمن أمثال Walter Arnold.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل من الممكن أن تصل السرعة القانونية للقيادة على الطرق العامة في يوم ما بالمستقبل تزيد عن 300 كم/س، شاركونا بتوقعاتكم وأحلامكم من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...